TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد يوجه بإرسال مساعدات عاجلة لمصابي انفجار بيروت

محمد بن زايد يوجه بإرسال مساعدات عاجلة لمصابي انفجار بيروت
الشيخ محمد بن زايد

 

أبوظبي - مباشر: أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، توجيهات بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من انفجار مرفأ بيروت في لبنان.

تتضمن المساعدات أدوية ومعدات الطبية، ومكملات غذائية للأطفال، إضافة إلى مواد ضرورية أخرى، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء.

يأتي ذلك بمتابعة من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأكملت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، استعداداتها لتنفيذ توجيهات القيادة، وتوفير المساعدات وإرسالها على وجه السرعة إلى بيروت عبر طائرة مساعدات تغادر في وقت لاحق، وتحمل الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية للمتأثرين.

وقالت الهيئة إنه سيتم التركيز في هذه المرحلة على المستلزمات الطبية لتعزيز قدرة المؤسسات الصحية اللبنانية على توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ومساعدتها على القيام بدورها تجاههم في هذه الظروف، وفي ظل العدد الكبير من الضحايا والجرحى.

ولفتت إلى أن حجم الكارثة ألقى بثقله على الخدمات الطبية في لبنان، لذلك لابد من دعمها ومساندتها وتذليل العقبات والتحديات التي تواجهها.

وأشارت الهيئة إلى أنها تعمل بالتنسيق مع مكتب المساعدات الإنسانية بسفارة الدولة في بيروت، لتحديد الأولويات في المرحلة الراهنة من المساعدات، والاحتياجات الفعلية للساحة اللبنانية خاصة في المجال الصحي، مؤكدة أنها ستظل تتابع تطورات الأوضاع الإنسانية هناك، وستعمل على تخفيف وطأتها على الأشقاء في لبنان.

ترشيحات

نمو القطاع الخاص غير النفطي يتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم

المركزي البحريني يصدر صكوكاً بقيمة 26 مليون دينار

الصحة السعودية: تسجيل 1389 إصابة جديدة بفيروس كورونا و36 وفاة