تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمين الجامعة العربية يزور لبنان خلال أيام لتقديم الدعم والمساعدة

أمين الجامعة العربية يزور لبنان خلال أيام لتقديم الدعم والمساعدة
أحمد أبوالغيط

 

مباشر: صرح مصدر مسؤول بجامعة الدول العربية، بأن الأمين العام أحمد أبو الغيط، يعتزم زيارة لبنان في غضون أيام؛ للوقوف على الاحتياجات اللبنانية العاجلة وكيفية تقديم وتنسيق الدعم العربي له.

وأجرى أحمد أبو الغيط، اتصالاً تليفونياً بالرئيس اللبناني ميشال عون، ظهر اليوم، وذلك لتقديم العزاء في ضحايا انفجارات بيروت، والإعراب عن دعم لبنان ومساندته في هذه المحنة، بحسب بيان للجامعة.

وتناول أبو الغيط خلال الاتصال التليفوني سُبل حشد الدعم لمُساندة لبنان في مواجهة تبعات النكبة التي تعرض لها، كما عبّر عن اعتزامه

وأضاف المصدر أن أبو الغيط كان قد أطلق في وقتٍ سابق مناشدة للدول العربية والمجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية، العربية والعالمية، للإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للبنان، داعياً إلى تحركٍ دولي فوري لمساعدة لبنان على مواجهة الكارثة المروعة التي يمر بها.

وأكد المصدر أن الأمين العام لجامعة الدول العربية وجّه القطاعين الاجتماعي والاقتصادي للتصدي لهذه المهمة بالتنسيق مع كافة المنظمات العربية، وأيضاً الدولية ذات الصلة.

ووقع انفجار ضخم بأحد مستودعات مرفأ بيروت، أمس الثلاثاء، خلّف عشرات القتلى ومئات الجرحى، والكثير من الخسائر المادية في المباني المحيطة، وذلك نتيجة وجود مواد شديدة الانفجار بالمستودع.

ترشيحات

"انفجار بيروت" يعمق جراح الاقتصاد اللبناني المأزوم

لبنان يتلقى أولى المساعدات الطبية من دولة الكويت