تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مجلس الإدارة: مجموعة سامبا سجلت أعلى معدلات نمو بين المنافسين

رئيس مجلس الإدارة: مجموعة سامبا سجلت أعلى معدلات نمو بين المنافسين
مقر تابع لمجموعة سامبا المالية
سامبا
1090
-1.46% 27.00 -0.40

الرياض ـ مباشر: قال رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عمار بن عبد الواحد الخضيري، إن نتائج المجموعة للنصف الأول من عام 2020، فاقت توقعات المحللين.

وأضاف الخضيري، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأربعاء، أن مجموعة سامبا المالية وفقًا لتلك النتائج سجلت أعلى معدلات نمو للفترة بين نظرائها من الجهات المنافسة.

وأعلنت مجموعة سامبا المالية، اليوم الأربعاء عن نتائجها المالية للربع الثاني من 2020، والتي كشفت إرتفاع صافي الأرباح نحو 2.4% إلى 955 مليون ريال، مقابل 935 مليون ريال للفترة نفسها من 2019.

وأرجع رئيس مجلس الإدارة الأداء الإيجابي الذي رافق أعمال المجموعة خلال الربع الثاني من العام الحالي على الرغم من التحديات الاستثنائية التي فرضتها جائحة كوفيد 19على الأسواق العالمية، إلى الارتفاع المحقق من دخل العمليات للأشهر الستة، نتيجة الزيادة في مكاسب سندات دين مدرجة بالقيمة العادلة.

وأكد الخضيري أن سعي مجموعة سامبا خلال الربع الثاني من العام الحالي لتسخير كافة إمكانياتها لاجتياز التحديات والاستمرار بالأداء المعهود للمجموعة، ومستوى الكفاءة التشغيلية، وتعزيز قدراتها التنافسية، لا سيما فيما يخص قطاع المصرفية الرقمية. 

كما أشار إلى أن محفظة القروض والسلف الخاصة بمجموعة سامبا زادت بنسبة 28.7% لتصل 148 مليار ريال، وارتفعت الودائع بنسبة 11.3% لتصل إلى 187 مليار ريال إلى جانب ارتفاع الاستثمارات بنسبة 17.6% إلى 93.2 مليار ريال. 

وبين أن أرباح تحويل العملات الأجنبية حققت إرتفاعاً خلال الربع الثاني بنسبة 43%،  فضلاً عن الإرتفاعات المحققة في دخل المتاجرة، ودخل اتعاب وعمولات على النحو الذي ساهم في تعزيز ربحية سهم سامبا.

ترشيحات:

"سامبا" تنضم لعضوية مركز مقاصة الأوراق المالية بالسوق السعودي

‫رئيس "مجموعة سامبا": الاندماج مع "الأهلي" يهدف لبناء كيان مالي عملاق

السعودية.. بنكا "الأهلي" و"سامبا" يوقعان اتفاقية إطارية لصفقة اندماج محتملة

"تداول": 928.1 مليون ريال صافي شراء الأجانب في سوق الأسهم السعودية خلال يوليو

السعودية.. مدفوعات "سداد" تتراجع لـ 174.13 مليار ريال بالنصف الأول من 2020