TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجِّه بمضاعفة التمويل المالي لمشروع البتلو القومي

السيسي يوجِّه بمضاعفة التمويل المالي لمشروع البتلو القومي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم المشروع القومي للبتلو، مع مضاعفة التمويل المتاح للمشروع بمقدار مليار جنيه.

وأضاف بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، أن ذلك المشروع له مردود إيجابي على تحقيق التوازن في السوق المحلي.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، ومصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومصطفى أمين المدير العام لمشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وأوضح راضي، أن الرئيس السيسي اطلع على نتائج تجربة ترشيد استخدام المياه للزراعة عن طريق نزع الأملاح من مياه الري المستخدمة للزراعة، بهدف تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، حيث وجه في هذا الإطار بتوطين كافة مكونات تكنولوجيا تحلية المياه في مصر سعياً لامتلاك القدرة الوطنية في هذا المجال، مع الاستمرار في مزيد من الدراسات والتجارب للوصول إلى أفضل النتائج في هذا المجال، وذلك بالتوازي مع خطط الدولة الأخرى في ترشيد المياه واستخدام طرق الري الحديثة.

كما وجه الرئيس بدعم المشروع القومي لأنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف الإسراع في إقامة تلك المنظومة بأكبر عدد ممكن من مراكز التجميع وبالاستعانة بأرقى الخبرات المتخصصة في هذا المجال، يما يساهم في تكوين منظومة متكاملة تعظم من إنتاج الألبان كماً ونوعاً وتتيح إقامة الصناعات الغذائية ذات الصلة.

ترشيحات:

لبنان.. سفينة بإدارة مصرية فرغت شحنة قمح في بيروت وقت تفجير الميناء

مصر.. 1.7 مليار جنيه قروضاً ضمن مبادرة "مشروعك" في الشرقية

حماية المنافسة المصري يحذر من فرض شروط تعسفية على المتعاملين في القطاع العقاري