تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو القطاع الخاص غير النفطي يتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم

نمو القطاع الخاص غير النفطي يتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم
دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: تصدر نمو القطاع الخاص في الإمارات أبرز الأحداث في دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، مسجلاً نمواً للشهر الثاني على التوالي.

وسجل مؤشر مديري المشتريات الرئيسي (PMI) الخاص بالإمارات ارتفاعاً للشهر الثاني على التوالي خلال شهر يوليو/تموز 2020. 

وتضمنت أبرز الأحداث وفق رصد "مباشر"، اليوم الأربعاء، تقرير "التصنيفات العالمية لعام 2020"، الذي أطلقته مؤخراً مجلة "Business Facilities" في إصداره السنوي السادس عشر، الذي أظهر تصدر إمارة دبي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كأفضل وجهة لوجستية في الشحن الجوي لعام 2020.

كما أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية أن فحص كورونا المُسبق، بالنسبة للمقيمين الموجودين في الخارج والراغبين في العودة للدولة يكون بعد الحصول على الموافقة لطلبات تصريح دخول الدولة.

فيما أصدر الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان اليوم الأربعاء القانون رقم 3 لعام 2020 بخصوص تنظيم شؤون ملاك العقارات.

وقال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان أنه تم نسبة 60 بالمائة من أعمال المركز التجاري (مركاز)، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 600 مليون درهم.

وارتفع عدد رخص الأنشطة الاقتصادية المُسجلة في الإمارات بنسبة 1.9 بالمائة، بما يُعادل 12.3 ألف رخصة جديدة بنهاية يوليو/ تموز الماضي، مُقارنة بشهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

من جانبها، أعلنت اقتصادية دبي، عن توسيع نطاق خدماتها لحماية المستهلك، لتشمل المناطق الحرة في الإمارة، بموجب اتفاقية مع مجلس المناطق الحرة بدبي. 

بدوره، وقع مصرف الإمارات المركزي اتفاقية مع صندوق النقد العربي لإطلاق عمليات التسوية بالدرهم في منصة "بنى" للمدفوعات العربية. 

وكشف مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، خلال مقابلة أجراها مع برنامج البث المباشر بتلفزيون الشارقة، عن إطلاق أربعة مشاريع سياحية جديدة.

على مستوى الأسواق المالية، أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة، عن نتائجها المالية لفترة الستة أشهر الأولى من العام الجاري، لتبلغ 121.7 مليون دولار.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.28 بالمائة، فيما زاد المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.02 بالمائة.

وقالت شركة داماك العقارية، إن صفقة إعادة هيكلة حصص التملك في شركة مطرح للتطوير السياحي أبرمتها شركة داماك إنترناشيونال ليمتد (المشروع المشترك بين داماك العقارية بنسبة 20 بالمائة ومجموعة دايكو المملوكة لحسين سجواني بنسبة 80 بالمائة).

فيما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المُجتمع الإماراتية اليوم عن إجراء 43.369 ألف فحص للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، ورصدت الوزارة 254 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي الإصابات 61.606 ألف حالة.

ترشيحات:

سهم "الاتحاد العقارية" يقتنص 75% من تداولات سوق دبي

تقرير.. أسعار الذهب في الإمارات تقفز 34% منذ بداية 2020

سهم "داماك" يرتفع 2.4% بعد توضيح إعادة هيكلة حصصها في "مطرح للتطوير السياحي"