تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي بي جلوبال" تعيّن خبراء لإعادة الهيكلة المالية بعد تراجع مقرضين

"جي بي جلوبال" تعيّن خبراء لإعادة الهيكلة المالية بعد تراجع مقرضين
أحد مقرات شركة جي بي جلوبال الإماراتية لتجارة النفط

أبوظبي - مباشر: قالت جي.بي جلوبال لتجارة النفط، وهي شركة مقرها الإمارات عالقة في تحقيق بشأن احتيال بين موظفيها، في بيان يوم الأربعاء إنها عيّنت خبراء في إعادة الهيكلة في إطار ”برنامج جار لإعادة الهيكلة“.

وقالت الشركة إنها عينت رود ساتون من إف.تي.آي للاستشارات رئيسا لإعادة الهيكلة كما عينت شركة كوانتوما المتخصصة في إعادة الهيكلة المالية والتي يقع مقرها في المملكة المتحدة.

وأضافت في البيان أن ساتون وكوانتوما سيتعاملان مع المساهمين في الشركة ”لحماية المصالح التجارية“ للمجموعة وسيساعدان في تحويلها إلى شركة ”قوية حصيفة ماليا“ تتمتع ”بشفافية محسنة“.

وقالت الشركة في 20 يوليو تموز إنها شرعت في برنامج لإعادة الهيكلة المالية بعدما أخفقت في ”الحصول على دعم كامل من بضع مؤسسات مالية في الآونة الأخيرة“.

كما قالت جي.بي جلوبال إن شائعات سرت في السوق في الآونة الأخيرة تشكك في الأوضاع المالية للشركة هي ”أكاذيب سافرة“ تنشرها ”مصالح مكتسبة“، وأكدت للأطراف المعنية أن أنشطتها تعمل بشكل طبيعي.

وقالت في وقت لاحق من شهر يوليو/ تموز إن تحقيقا داخليا كشف عن احتيال داخل الشركة وإنها قدمت شكاوي جنائية بحق بعض من موظفيها.

وأشارت إلى أنها بدأت البرنامج لعدم تمكنها من الحصول على دعم كامل من عدد قليل من المؤسسات المالية في الآونة الأخيرة، لافتة إلى أنها سوف تستكمل إعادة الهيكلة في الأشهر القليلة المقبلة.

ولفتت الشركة، إلى أن الشائعات التي انتشرت في السوق خلال الأيام الأخيرة، للتشكيك في الوضع المالي، لا أساس لها من الصحة.

يذكر أن شركة جي بي جلوبال تعمل في مجال تجارة النفط وتوريد وقود السفن.

وأعلنت الشركة في وقت سابق عن استحواذها على كامل حصة مجموعة ماج في شركة ماج لوب.

ترشيحات:

حاكم عجمان يصدر قانونا لتنظيم شؤون ملاك العقار بالإمارة