TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التربية الكويتي: خفض مصروفات الجامعات الخاصة 20%

وزير التربية الكويتي: خفض مصروفات الجامعات الخاصة 20%
وزير التربية والتعليم العالي الكويتي ، سعود الحربي

الكويت - مباشر: قال وزير التربية والتعليم العالي في الكويت، سعود الحربي، خلال جلسة مجلس الأمة التي انعقدت اليوم الأربعاء، إنه سيتم فتح البعثات الداخلية اعتباراً من 20 سبتمبر/أيلول وحتى 8 أكتوبر/تشرين المُقبل للجامعات الخاصة داخل الكويت، موضحاً بأن الكويت لديها 1977 طالباً يدرسون في 10 دول.

وأوضح الحربي أن مجلس الأمناء أقر خفض قيمة الدراسة في الجامعات الخاصة والكليات الخاصة بنسبة 20% بشأن التعليم عن بعد وهناك دراسة تُجرى لوضع الدارسين على حسابهم، لافتاً بصدور قرار وزاري سابق بتخفيض الرسوم الدراسية بنسبة 25%.

وأكد الحربي أن الوزارة أقرت الخطة المتكاملة حول التعليم عن بعد، موضحاً بأن كل دولة في العالم لها نموذجها التعليمي الخاص بها، وبالنسبة للكويت فالاهتمام بالجانب الصحي للطلبة قضية رئيسية لن تحيد عنها.

وأشار الوزير إلى أنه تم إعداد وبث برامج توعوية للطلبة والمعلمين من خلال استخدام الآيباد والأجهزة الأخرى وتفعيل قاعدة المستخدمين لبوابة الكويت التعليمية، كما تم إعداد برنامج تأهيلي للموجهين والمعلمين والطلبة عن طريق استخدام "التيمز" حيث تم تدريب حوالي 10929 متدرباً.

ولفت إلى أنه تم إصدار دليل إرشادي لعودة العمل في المدارس يغطي مواعيد بدء العام واستخراج الشهادات ونهاية العام، وتم التأكيد على عدم الإخلال بالمناهج حتى يسهل على المعلمين التدريس، كما تم تسجيل 849 مادة دراسية لجميع المراحل و89 درساً خاصاً للمعهد الديني.

وذكر الوزير الحربي أن العام المُقبل سوف يبدأ "أون لاين" باستثناء الصفوف من الأول إلى الثالث لأن الأسرة تدخل كلاعب أساسي في هذه المرحلة.

وشهدت جلسة مجلس الأمة اليوم مطالبة بعض النواب خلال مناقشة "خطة الحكومة بشأن التعليم" بتعيين أبناء الكويتيات في الكادر التعليمي وتحقيق العدالة بين طلبة المدارس الخاصة والحكومية وتعديل المناهج بما يتناسب مع سوق العمل.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

شفاء 580 مُصاب من فيروس كورونا في الكويت

التفاؤل حيال معاودة فتح الأنشطة الاقتصادية يصعد ببورصة الكويت

"الكويت الوطني" يحذر العملاء من عمليات الاحتيال المرتبطة بانتشار "كورونا"

"الأمة" الكويتي يُحيل تقرير لجنة التحقيق بتجاوزات التعيينات بـ"البترول" للحكومة

نواب بـ"الأمة" يستعجلون معالجة التركيبة السكانية وتكويت المرافق الحساسة بالكويت

"البترول الكويتية": قطاع التسويق العالمي حقق إنجازات عدة رغم تحديات "كورونا"