تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "الاتحاد العقارية" يقتنص 75% من تداولات سوق دبي

سهم "الاتحاد العقارية" يقتنص 75% من تداولات سوق دبي
لافتة تحمل شعار الاتحاد العقارية

مباشر - إيناس بهجت: اقتنص سهم الاتحاد العقارية، أعلى تداولات وسيولة في سوق دبي المالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليهبط بأعلى وتيرة هبوط خلال شهر من التداولات، وسط عمليات جني أرباح كثيفة طالت السهم بعد أن بدأت الجلسة بالإقبال عليه.

ومع قرب إغلاق الجلسة في الساعة 1.45 ظهراً بتوقيت الإمارات، حقق السهم تداولات بنحو 376.16 مليون سهم، مستحوذاً  على نسبة 74.5 بالمائة من إجمالي تعاملات السوق البالغة 504.49 مليون سهم.

واستحوذ السهم العقاري على 45.8 بالمائة بقيمة 128.05 مليون درهم من إجمالي سيولة بالسوق بنحو 279.40 مليون درهم.

وتعد شهية التداول على السهم هى الأعلى منذ أول شهر يونيو/حزيران من العام الجاري، بما يعادل شهرين من التعاملات.

(أداء سهم الاتحاد العقارية خلال شهر - المصدر: سوق دبي المالي)

وتراجع سهم الاتحاد العقارية بنحو 2.93 بالمائة إلى سعر بلغ نحو 0.332 درهم في ذلك التوقيت، مسجلاً أعلى وتيرة هبوط منذ جلسة تداول 9 يوليو/تموز الماضي.

وفي تلك اللحظات ارتفع المؤشر العام لسوق دبي بنجو 0.2 بالمائة، إلى مستوى 2083.55 نقطة، رابحاً 4.76 نقطة.

وموخراً، ذكرت الشركة أن عمليات البيع والشراء التي تمت على أسهم شركة "بالم هيلز للتعمير"، المملوكة لشركتها التابعة "يو بي بي كابيتال للاستثمار" لصالح البنك "العربي الأفريقي الدولي" لم تتم من خلالها.

وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إلى أن الإدارة تقوم حالياً بدراسة جميع الخطوات اللازمة والخيارات المتاحة بما يحقق مصلحة المساهمين، موضحةً أن قيمة البيع بلغت نحو 544.2 مليون جنيه مصري (125.3 مليون درهم)، وذلك بناء على الإفصاح الصادر من البنك العربي الأفريقي الدولي.

كما أعلنت شركة الاتحاد العقارية أنها في المراحل الأخيرة للعملية الشاملة لإعادة هيكلة الديون، حيث بدأت المفاوضات مع البنوك التي تتعامل معها خلال هذا العام.

وأشارت الشركة إلى أن تلك الخطوة ستساعد الشركة على تحسين وضعها المالي بشكل عام.

يشار إلى أن مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية وافق خلال اجتماعه على تعيين خليفة حسن علي صالح الحمادي رئيساً لمجلس الإدارة بالتزكية.

 ترشيحات:

اقتصادية دبي توسع نطاق خدماتها لحماية المستهلك

"بلديات أبوظبي" تنجز 1.6 مليون معاملة إلكترونياً خلال النصف الأول

تقرير.. أسعار الذهب في الإمارات تقفز 34% منذ بداية 2020