TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وإسبانيا تبحثان تطورات الوضع في ليبيا والقضية الفلسطينية

مصر وإسبانيا تبحثان تطورات الوضع في ليبيا والقضية الفلسطينية
وزير الخارجية المصري

القاهرة – مباشر: تلقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، اتصالاً هاتفياً من أرانشا جونزاليس لايا وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، لبحث سبل العمل قدماً نحو المزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا، وكذا التشاور حول الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب بيان صادر اليوم الأربعاء، فإن الاتصال تطرق إلى مجمل التطورات على صعيد الأوضاع الإقليمية، لا سيما المستجدات على الساحة الليبية.

واستعرض الوزير شكري محدّدات الرؤية المصرية إزاء سبل التوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة للأزمة الليبية، عبر تثبيت وقف إطلاق النار ومواصلة الجهود الرامية لتفعيل إعلان القاهرة استكمالاً لمسار برلين. هذا، وتم التأكيد على ضرورة التصدي الحازم لكافة عمليات نقل الإرهابيين والمقاتلين إلى ليبيا، مع رفض التدخلات الأجنبية هناك.

كما تناول الاتصال بين الوزيرين تطورات القضية الفلسطينية، حيث أكد الوزير شكري أهمية الحفاظ على حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة، وضرورة عدم اتخاذ أي إجراءات أحادية في ظل ما يتردد حول نوايا إسرائيلية لضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي من شأنها تقويض فرص السلام.

 وحرصت الوزيرة أرانشا جونزاليس لايا على تأكيد أهمية احتواء كافة أوجه التصعيد في منطقة شرق المتوسط، وضرورة احترام قواعد القانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، مع إيلاء الأهمية لاستقرار الوضع في شرق المتوسط.

وأشار حافظ إلى أن الوزيرين أكدا قوة العلاقات الممتدة بين مصر وإسبانيا في مختلف المجالات، وأهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين القاهرة ومدريد بغية تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين

ترشيحات:

أرباح الإسكندرية للأدوية ترتفع 54% خلال 2019-2020

البورصة المصرية تقر الحدود السعرية لتحركات حقوق اكتتاب "روبكس

مصر وقبرص تبحثان تحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة دولية حكومية