TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدء أعمال مشروع "استراتيجية جودة حياة الأسرة" بأبوظبي

بدء أعمال مشروع "استراتيجية جودة حياة الأسرة" بأبوظبي
اجتماع سابق لأعضاء دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي

أبوظبي – مباشر: أعلنت دائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي، بدء أعمال مشروع استراتيجية جودة حياة الأسرة.

ووفقاً لما أعلنه المكتب الإعلامي لحكومة إمارة أبوظبي اليوم الأربعاء في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، سوف يُركز المشروع على تحسين حياة الأسر والشباب وكبار المواطنين، بمشاركة 41 جهة معنية في الإمارة.

ويهدف المشروع الذي تضم لجنته الفنية أعضاء يمثلون 9 جهات رئيسة إلى استعراض التحديات الاجتماعية واقتراح التدابير المناسبة لمواجهتها، وحصرها باستخدام المصادر الموثقة والمنهجيات العلمية المعتمدة كاستبانة جودة الحياة واستطلاع دراسة الأسرة.

وأصدر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في منتصف الشهر الماضي قراراً نافذاً من تاريخ صدوره يقضي بتوسيع اختصاصات دائرة تنمية المجتمع.

ووسع القرار اختصاصات الدائرة لتشمل تنظيم وترخيص الرقابة والإشراف على أنشطة جمع التبرعات في الإمارة وفق التشريعات السارية.

وأفاد، أن القرار يعزز الدور التنظيمي لدائرة تنمية المجتمع والذي يتمثل في وضع الإطار القانوني المنظم لتأسيس دور العبادة والجمعيات ذات النفع العام والنوادي والمؤسسات الرياضية، ووضع المعايير الخاصة بالتراخيص والتفتيش والتدقيق عليها، والإشراف على الالتزام بالنظم والمعايير والتشريعات السارية.

وأصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قراراً في شهر أبريل/نيسان من عام 2020 بتعيين حمد علي محمد الظاهري وكيلاً لدائرة تنمية المجتمع.

وأطلقت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي خلال شهر فبراير/شباط من عام 2019 هيئة "معاً" للمساهمات المجتمعية ضمن محور تنمية المجتمع في برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21".

وتعد هيئة "معاً" منصة تفاعلية شاملة تتولى مسؤولية المشاركة والمساهمة الاجتماعية وتعزيز التعاون بين الأفراد والمؤسسات وتهدف إلى تفعيل أجندة التنمية الاجتماعية ورفع الوعي العام وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

ترشيحات:

"بلديات أبوظبي" تنجز 1.6 مليون معاملة إلكترونيا خلال النصف الأول