TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلديات أبوظبي" تنجز 1.6 مليون معاملة إلكترونياً خلال النصف الأول

"بلديات أبوظبي" تنجز 1.6 مليون معاملة إلكترونياً خلال النصف الأول
إحدى الفعاليات السابقة التي نظمتها دائرة البلديات والنقل في إمارة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: أنهت دائرة البلديات والنقل في إمارة أبوظبي ما يزيد عن 1.6 مليون مُعاملة من خلال منصاتها الإلكترونية والرقمية في النصف الأول من عام 2020.

واعتمدت الدائرة الموافقة على 4 مشاريع، كما أصدرت 4426 رخصة بناء جديدة في ذات الفترة بنمو نسبته 20 بالمائة، مُقارنة بنفس الفترة من عام 2019، وفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة إمارة أبوظبي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وتنفيذاً لحزمة الحوافز الاقتصادية التي أطلقها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خلال وقت سابق في إطار برنامج "غداً 21"، فمن المتوقع أن يصل إجمالي الإعفاءات والتخفيضات من رسوم الدائرة إلى نحو 1.4 مليار درهم،  لدعم الأفراد وممارسة الأعمال في الإمارة.

ومددت دائرة البلديات والنقل في إمارة أبوظبي في شهر أبريل/نيسان من العام الحالي فترة إعفاء مستخدمي المواقف العامة في العاصمة (أصحاب المركبات) من دفع قيمة الرسوم، وذلك لحين إشعار آخر.

وكشفت دائرة البلديات والنقل في إمارة أبوظبي في شهر مارس/آذار من العام الحالي عن إعفاء مستخدمي المواقف العامة من دفع الرسوم، كأحد إجراءات الدولة لمواجهة الآثار الاقتصادية الناجمة عن تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأصدر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان خلال عام 2019 قانوناً جديداً بشأن إنشاء دائرة البلديات والنقل.

ترشيحات:

"المركزي الإماراتي" و"النقد العربي" يوقعان اتفاقية لإطلاق عمليات التسوية بالدرهم