TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الإماراتي" و"النقد العربي" يوقعان اتفاقية لإطلاق عمليات التسوية بالدرهم

"المركزي الإماراتي" و"النقد العربي" يوقعان اتفاقية لإطلاق عمليات التسوية بالدرهم
مقر صندوق النقد العربي

أبوظبي – مباشر: وقع مصرف الإمارات المركزي اتفاقية مع صندوق النقد العربي لإطلاق عمليات التسوية بالدرهم في منصة "بنى" للمدفوعات العربية.

ويتيح إطلاق عمليات التسوية بالدرهم الإماراتي، للبنوك العاملة في الدول العربية والمشاركة في منصة "بنى" من تسريع مقاصة وتسوية المدفوعات عبر الحدود التي تتم بالدرهم وتخفيض تكلفتها، وفقاً لبيان صحفي.

ومنصة بنى هي منصة دفع متعددة العملات تقدم خدمات المقاصة والتسوية بالعملات العربية والعملات الدولية التي تتوافر فيها شروط الأهلية لمقاصة وتسوية المعاملات المالية العربية البينية، وكذلك المعاملات المالية بين الدول العربية والشركاء التجاريين الرئيسيين للدول العربية.

وتهدف المنصة لتمكين المؤسسات المالية والمصرفية في المنطقة العربية، بما في ذلك المصارف المركزية والتجارية من إرسال واستقبال المدفوعات البينية في كل أنحاء المنطقة العربية.

وتقدم المنصة للمشاركين حلول دفع تتوافق مع المعايير والمبادئ ومتطلبات الامتثال الدولية، وتساهم في تعزيز فرص التكامل الاقتصادي والمالي في المنطقة العربية، ودعم الروابط الاستثمارية مع الشركاء التجاريين للدول العربية من مختلف القارات.

وأعلن كل من مصرف الإمارات المركزي وصندوق النقد العربي خلال يونيو الماضي عن تنظيم ورشة عمل لإلحاق البنوك العاملة في الإمارات في منصة بنى للمدفوعات العربية.

ترشيحات:

10 آلاف مستفيد من منصة رأس الخيمة للأعمال في شهرين