تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تعلن تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية

الحكومة المصرية تعلن تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن محمد معيط وزير المالية المصري، عن تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري؛ من أجل تخفيف الأعباء عن كاهلهم، والإسهام الفعَّال في تلبية احتياجاتهم.

وقال محمد معيط، في بيان اليوم الأربعاء، إن تلك التيسيرات تستهدف زيادة فرص استفادتهم من الخصومات المقررة على السلع المعمرة وغير المعمرة التي تصل 20 بالمائة والخصومات الإضافية المقررة لكل منهم بـ10 بالمائة من سعر السلعة بحد أقصى 200 جنيه للفرد و1000 جنيه لكل بطاقة.

وأضاف أنه سيتم كل شهر السماح لأصحاب البطاقات التموينية باستخدام الرصيد النقدي غير المستخدم لديهم من الدعم الشهري ونقاط الخبز ببطاقاتهم في شراء السلع المعمرة وغير المعمرة التي تعرضها الشركات والصنَّاع والتجار في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري "ما يغلاش عليك" التي تستمر لمدة 3 أشهر.

وأوضح الوزير، أن أصحاب البطاقات التموينية يستفيدون من هذه المزايا الجديدة اعتباراً من هذا الشهر.

وأكد أن الحكومة بمختلف أجهزتها تتكاتف جهودها لإنجاح المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري التي تسمح بالشراء الإلكتروني، بما يتلاءم مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لفيروس "كورونا" المستجد.

ولفت إلى أن هناك إقبالاً من المواطنين على الاستفادة من الخصومات المقررة في هذه المبادرة سواءً من خلال الشراء المباشر أو الشراء عبر الموقع الإلكتروني "https://www.mobadra.gov.eg".

من جهته، أكد محمد عبدالفتاح مساعد الوزير لشؤون الموازنة، أنه ليس للمبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري أي علاقة بإجراءات تنقية البطاقات التموينية التي تخضع لقواعد أخرى تحددها وزارة التموين، نافياً ما تردد من شائعات حول استبعاد محدودي الدخل المستفيدين بهذه المبادرة من منظومة البطاقات التموينية.

وأوضح أن أصحاب البطاقات التموينية يستفيدون من الخصم الإضافي المقرر لهم بـ10 بالمائة ببطاقات الرقم القومي دون الحاجة للاطلاع على بطاقاتهم التموينية.

وناشد المواطنين التواصل الفوري مع جهاز حماية المستهلك عبر الخط الساخن: "15303"، والهاتف المحمول "01000000329" عند تعرضهم لأي مشاكل أو استشعارهم بأي تلاعب في أسعار السلع المعروضة ضمن المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري.

ترشيحات:

"الأعلى للدفاع" يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. والرئيس: كارثة كبرى حلت بلبنان

مصر والسودان تطلبان تعليق اجتماعات سد النهضة لإجراء مشاورات بشأن طرح إثيوبي جديد