تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"والت ديزني" تخسر 4.7 مليار دولار في 3 أشهر

"والت ديزني" تخسر 4.7 مليار دولار في 3 أشهر

مباشر: سجلت شركة "والت ديزني" خسائر قوية خلال الربع المالي الثالث من العام الجاري، مع تراجع الإيرادات بنسبة 42 بالمائة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة الأمريكية الصادرة، اليوم الثلاثاء، أنها حققت خسائر بقيمة 4.72 مليار دولار ( 2.61 دولار للسهم) خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو/حزيران الماضي، مقابل أرباح 1.4 مليار دولار ( 0.79دولار للسهم) في الفترة نفسها في 2019.

فيما يتعلق نصيب السهم من الأرباح باستبعاد البنود غير المتكررة فقد بلغ 0.08 دولار خلال الربع المالي الثالث، مقارنة مع 1.34 دولار للسهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن سهم "ديزين" سوف يسجل خسائرها بنحو 64 سنتاً للسهم.

كما تراجعت إيرادات الشركة الأمريكية بنحو 42 بالمائة إلى 11.77 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي، مقابل 20.26مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن إيرادات الشركة الأمريكية سوف تصل إلى 12.4 مليار دولار.

فيما تراجع إيرادات قطاع المنتزهات والتجارب والمنتجات الاستهلاكية إلى 983 مليون دولار في الربع المالي الثالث بانخفاض 85 بالمائة عن نفس الفترة من 2019، بسبب عمليات الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا.

فيما أعلنت الشركة الأمريكية ارتفاع عدد المشتركين في خدمة "ديزني بلس" التي تم إطلاقها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى 57.5 مليون مشترك.

وقال "بوب تشابيك" الرئيس التنفيذي لشركة ديزني: "على الرغم من التحديات المستمرة للوباء، فقد واصلنا البناء على النجاح المذهل الذي حققته ديزني بلس في الوقت الذي ننمي فيه أعمالنا العالمية".

وعند إغلاق الجلسة، ارتفع سهم "والت ديزني" بنحو 0.8 بالمائة إلى 117.2 دولار كما ارتفع بنسبة 2 بالمائة في تداولات ما بعد الجلسة.