تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تُطلق برنامج "إعادة التحريك الفعّال لعجلة الاقتصاد" لما بعد كورونا

دبي تُطلق برنامج "إعادة التحريك الفعّال لعجلة الاقتصاد" لما بعد كورونا
اقتصادية دبي

دبي – مباشر: أطلقت اقتصادية دبي، بالشراكة مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، "برنامج إعادة التحريك الفعّال لعجلة الاقتصاد"، لإعادة تشكيل اقتصاد الإمارة وإعادة تهيئته ليصبح أكثر نشاطاً واستدامة ومرونة، بما يشمل أيضاً مستقبل ما بعد الوباء.

وقالت الدائرة في بيان عبر موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء، إن البرنامج سيتضمن تحليل السياسات الحالية والمستقبلية، وبحثًا دقيقاً، ومشاورات واسعة مع أصحاب المصلحة، لتحديد اتجاه ونبرة وأسلوب السياسات واللوائح التنظيمية والمبادرات الاقتصادية المستقبلية.

كما يأتي البرنامج، تماشياً مع توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، للجهات الحكومية بضرورة التفكير والتخطيط لمرحلة ما بعد فيروس كوفيد-19، وسرعة التحول والانتقال إلى الوضع الطبيعي الجديد، إلى جانب التعاون مع الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين.

وكخطوة أولى، يجتمع الخبراء وقادة الفكر من مختلف أنحاء العالم، في "المجلس الافتراضي للسياسات"، المنصة التفاعلية التي تديرها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية لمناقشة التداعيات والآثار المستمرة لجائحة كوفيد-19، على مختلف جوانب الاقتصاد، بالإضافة إلى استعراض السياسيات المحتملة والمبادرات المتنوعة.

من جانبه قال محمد شاعل السعدي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية المؤسسية في اقتصادية دبي: "إن التعاون الثلاثي بين القطاع العام، والخاص، والأوساط الأكاديمية، لطالما أسفر عن ولادة أفضل الحلول في الماضي، وفي ظل الفترة العصيبة والحساسة الراهنة، يعدّ التعاون والمشاركة الفاعلة بين جميع أصحاب المصلحة، أمراً حيوياً لازدهار مستقبلنا. وسيطرح المجلس الافتراضي للسياسات، أفضل الأساليب التي يمكن لإمارة دبي ودولة الإمارات انتهاجها للتعامل مع المخاطر والفرص في ظل الوضع الاقتصادي الطبيعي الجديد".

ترشيحات

صدارة دبي للمدن الجاذبة للاستثمار الأجنبي على رأس الأحداث الاقتصادية بالإمارات

أبوظبي تجيز إصدار تراخيص أنشطة تجارية سارية لثلاث سنوات