تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تدعم مشروعات المرأة بإجراء جديد لتوسيع أعمالها في الأسواق العالمية

البحرين تدعم مشروعات المرأة بإجراء جديد لتوسيع أعمالها في الأسواق العالمية
صورة أرشيفية

 

مباشر: أعلن المجلس الأعلى للمرأة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، من خلال مركز "صادرات البحرين"، عن تعاون جديد في مجال تنمية وتكثيف الصادرات البحرينية وتسهيل الدخول في الأسواق العالمية

يأتي ذلك بهدف دعم المشروعات المملوكة من قبل المرأة البحرينية، من خلال تقديم التسهيلات والاستشارات لتطوير منتجاتها وخدماتها، وتشجيعها على التصدير؛ لتعزيز من مشاركتها في التجارة الدولية، ورفع تنافسيتها إقليمياً وعالمياً، حسبما نشرت وكالة أنباء البحرين "بنا".

من جانبه قال زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة ورئيس مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: من خلال الاستفادة من "صادرات البحرين" يمكن للشركات المملوكة للنساء توسيع أعمالها التجارية في أسواق جديدة، والاستفادة من الفرص العالمية.

وأوضحت هالة الأنصاري، الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، أن التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة و"صادرات البحرين" يأتي في إطار اختصاص المجلس بدعم "مشاركة المرأة وتعزيز دورها في الحياة العامة وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة"، وتنفيذاً للخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية عبر مواصلة تنفيذ برامجها ومبادراتها المخصصة لرفع تنافسية المرأة وتنويع مساهماتها الاقتصادية ضمن مسارات التنمية الوطنية.

إلى ذلك قال ناصر قائدي، الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين: "قامت صادرات البحرين بتسهيل عمليات تصدير بقيمة تزيد عن 32 مليون دولار خلال 18 شهرًا منذ إنشائها واستهدفت 32 سوقًا حول العالم.

وتابع: لقد دعمنا المصدرين الحاليين والجدد بما في ذلك الشركات المملوكة للمرأة والتي مثلت 20 بالمائة من مجموع المصدرين، وقد امتد دعمنا عبر قطاعات اقتصادية متعددة لتصدير مختلف المنتجات والخدمات.

وأردف قائدي: لعبت "صادرات البحرين" دورًا هاماً في نقل المنتجات والخدمات المحلية البحرينية إلى أسواق جديدة ووضعها على الخارطة العالمية كمنافسين مستقبليين مع العلامات التجارية العالمية الأخرى.

وبيّن أن أكثر من 25 بالمائة من مصدري البحرين الولوج إلى أسواق جديدة، وأكثر من 30 بالمائة من المصدرين قاموا بالتصدير لأول مرة، بينما قام أكثر من 15 بالمائة منهم بتصدير الخدمات.

ترشيحات

مصدر: أرامكو السعودية ترجئ أسعار البيع الرسمية للخام إلى الأسبوع القادم

الصحة السعودية: 1342 إصابة جديدة بفيروس كورونا و35 حالة وفاة