تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يبحث فرض الحظر الصحي المناطقي لمكافحة انتشار "كورونا"

العراق يبحث فرض الحظر الصحي المناطقي لمكافحة انتشار "كورونا"
العراق

 

مباشر: قال وزير الصحة والبيئة في العراق، حسن التميمي، إن الوزارة تبحث فرض الحظر الصحي المناطقي، لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأشار الوزير، اليوم الثلاثاء، إلى أن الوزارة ستصدر الأسبوع المقبل تعليمات وقاية خاصة بشهر محرم، حسبما نشرت وكالة أنباء العراق "واع".

وصرح التميمي للوكالة الرسمي بأن: "الوزارة تبحث فرض الحظر الصحي المناطقي وأن دائرة صحة الكرخ تطبق هذا النوع من الحظر"، مشيرا الى أن هناك إجراءات مشتركة بين وزارة الصحة والجهات الساندة لغرض تطبيق هذا الحظر.

وأضاف التميمي، أن "الوزارة ستصدر تعليمات وقاية خاصة للتعامل مع شهر محرم الحرام"، داعيا "المواطنين الى الابتعاد عن التجمعات والتقيد والالتزام بالتعليمات في مجالس العزاء خاصة بشهر محرم".

وشدد على "ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة الخاصة بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي"، مبينا أن "الالتزام بالتعليمات هو الطريقة الأساسية والرئيسية للسيطرة على هذا الوباء".

ولفت الوزير الى أن "المستشفيات الرئيسية والتخصصية يتم تفريغها لغرض استقبال مواطنين مرضى بغير كورونا لاسيما مستشفى الكرامة التعليمي"، لافتا الى أن "مستشفى الكرامة يعد مركزا رئيسا لمرضى الثلاسيميا وفيه أكثر من أربعمائة أو خمسمائة مراجع مسجلين في غسل الكلى".

ترشيحات

الصحة العراقية: تسجيل 2836 إصابة جديدة بفيروس كورونا و83 حالة وفاة

الرئيس العراقي يطالب مجلس النواب باستكمال قانون الانتخابات بأسرع وقت ممكن