تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدارة دبي للمدن الجاذبة للاستثمار الأجنبي على رأس الأحداث الاقتصادية بالإمارات

صدارة دبي للمدن الجاذبة للاستثمار الأجنبي على رأس الأحداث الاقتصادية بالإمارات
إمارة دبي

أبوظبي - مباشر: جاءت صدارة دبي للمدن الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط، على رأس الأحداث الاقتصادية بالإمارات، خلال اليوم الثلاثاء. 

حيث أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن إمارة دبي جاءت في صدارة المدن الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما توقع مصرف الإمارات المركزي تعافي الطلب على القروض في الربع الثالث من العام الجاري، بالتزامن مع عودة حركة الأنشطة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وتضمنت أبرز الأحداث اليوم الثلاثاء وفق رصد "مباشر" إعلان دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، إمكانية إصدار وتجديد التراخيص الاقتصادية للأنشطة التجارية والصناعية لمدة تتراوح بين عام إلى 3 أعوام.

بدوره قال عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي، إن المبادرات التي أطلقت أمس الاثنين واعتمدها مجلس الوزراء تضمنت 3 مراحل رئيسية.

وارتفعت معدلات الإنفاق الاستهلاكي في الإمارات بنسبة 65 بالمائة خلال شهر يونيو 2020 مقارنة مع شهر مارس من العام ذاته، بحسب أحدث الإحصائيات الصادرة عن الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.

وصعدت صادرات المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) في الربع الأول من العام الحالي، مُقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وزادت الصادارت بنسبة 54 بالمائة، واستحوذت الصين على 21 بالمائة بقيمة 7.7 مليار درهم من تجارة دافزا.

كما بلغت قيمة التجارة الخارجية للسلع غير النفطية عبر منافذ إمارة أبوظبي 66.5 مليار درهم خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وسجلت التصرفات العقارية في إمارة دبي اليوم أكثر من 606 ملايين درهم. فقد شهدت الدائرة تسجيل 103 مبايعات بقيمة 152.08 مليون درهم.

من جانبه، أعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات، عن تأسيس شركة إيه دبليو للملاحة للشحن البحري، بالشراكة مع مجموعة وانهوا الصينية للصناعات الكيميائية. 

وجاءت على رأس الأسواق المالية، إعلان بنك أبوظبي الأول، المُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية وهو أكبر بنك في دولة الإمارات عن قيامه مؤخراً بإصدار مزدوج لسندات فورموزا بقيمة 3.25 مليار يوان صيني (نحو 465 مليون دولار)  بأجل استحقاق لمدة 5 سنوات. 

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.14 بالمائة، وزاد المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.65 بالمائة. 

وحققت الأسواق المالية الإماراتية مكاسب سوقية بقيمة 9.77 مليار درهم (2.66 مليار دولار) خلال أول جلستين من تداولات شهر أغسطس/آب الجاري، بعد أن شهدت أداءً متذبذباً في شهر يوليو/تموز الماضي. 

فيما أجرت وزارة الصحة ووقاية المُجتمع الإماراتية 29.398 ألف فحص للكشف عن الإصابة بوباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، ورصدت الوزارة 189 إصابة جديدة بالوباء العالمي ليزيد إجمالي المصابين إلى 61.352 ألف مُصاب.

ترشيحات:

تقرير: "براكة" المفاعل النووي الإماراتي بين التشغيل الأولي والعوائد الاقتصادية

سهم "الواحة كابيتال" يتراجع 4.3% بعد الإعلان عن النتائج النصفية