تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الإماراتية تربح 9.8 مليار درهم خلال أول جلستين في أغسطس

الأسهم الإماراتية تربح 9.8 مليار درهم خلال أول جلستين في أغسطس
سوق أبوظبي للأوراق المالية

مباشر - إيناس بهجت: حققت الأسواق المالية الإماراتية مكاسب سوقية بقيمة 9.77 مليارات درهم (2.66 مليار دولار) خلال أول جلستين من تداولات شهر أغسطس/آب الجاري، بعد أن شهدت أداءً متذبذباً في شهر يوليو/تموز الماضي.

واستناداً للبيانات الرسمية في سوقي دبي وأبوظبي الماليين، بلغت القيمة السوقية لأسهم دبي 294.96 مليار درهم اليوم الثلاثاء، مقابل نحو 292.34 مليار درهم نهاية يوليو/تموز الماضي، رابحاً 2.62 مليار درهم.

وبلغت القيمة السوقية لأسهم بورصة أبوظبي 643.45 مليار درهم بنهاية تعاملات اليوم، مقارنة بنحو 636.30 مليار درهم يوم الأربعاء الماضي ختام الشهر المنتهي، بمكاسب سوقية قيمتها 7.15 مليار درهم.

وقال رائد دياب محلل الأسواق المالية، نائب الرئيس بقسم بحوث الاستثمار في "كامكو إنفست لـ "مباشر": نتوقع أن نرى نمواً تدريجياً في النصف الثاني من العام الحالي ونمواً أكبر في العام 2021.

وأوضح راشد دياب أن الأسواق الإماراتية في انتظار لرؤية تحسن واضح للاقتصاد المحلي والعالمي وتحديد الآثار الناجمة عن أزمة انتشار كورونا مع إغلاق الأنشطة التجارية لفترة من الزمن.

سوق دبي المالي يغلق أرضية التداول بسبب مخاوف

وأرجع دياب ذلك مع تخفيض القيود المفروضة على الأنشطة التجارية والقدرة على السيطرة على الفيروس والتعايش معه وفق تدابير صحية ووقائية والوصول إلى لقاح فعال.

وكانت بورصات الإمارات معطلة من الخميس الماضي الموافق 30 يوليو/تموز الماضي، حتى يوم الأحد الموافق 2 أغسطس/آب الجاري، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لتستأنف تعاملاتها الطبيعية أمس الاثنين الموافق 3 من الشهر الحالي.

يشار إلى أن الأسواق الإماراتية شهدت تذبذباً، حيث تباين أداء القطاعات، وفي انتظار المزيد من النتائج الفصلية للشركات والبنوك المدرجة، إذ سجلت القيمة السوقية لأسهم دبي بنهاية شهر يوليو/تموز نحو 292.34 مليار درهم، مقابل قيمة سجلتها أسهم دبي بنهاية يونيو/حزيران السابق له بنحو 292.93 مليار درهم، لتسجل خسائر سوقية قيمتها 590 مليون درهم (160.6 مليون دولار).

وبلغت القيمة السوقية لأسهم أبوظبي 636.30 مليار درهم مع نهاية تعاملات شهر يوليو/تموز، مقابل نحو 484.41 مليار درهم نهاية تعاملات شهر يونيو/حزيران السابق له، بمكاسب 31.36 مليار درهم.

ترشيحات:

تقرير: "براكة" المفاعل النووي الإماراتي بين التشغيل الأولي والعوائد الاقتصادية

حمدان بن محمد: تدفق الاستثمار الأجنبي إلى دبي يعكس نجاحها في مواجهة "كورونا"

إنفوجراف.. دبي تتصدر المدن الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط