TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يتحول للصعود عالمياً

محدث.. الدولار يتحول للصعود عالمياً

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للصعود مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع بيانات اقتصادية ومع ترقب المستثمرين حزمة التحفيز الأمريكية.

وأظهرت بيانات طلبيات المصانع في الولايات المتحدة ارتفاعها بنحو 6.2 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي وهو أعلى من توقعات المحللين البالغة 5.1 بالمائة في الاتجاه الصاعد.

ورغم التباطؤ في حالات الإصابة الجديدة بوباء كورونا وبيانات النشاط الصناعي الأفضل من المتوقع، إلا أن المستثمرين يرصدون الوضع من خلال قدرة الاقتصاد الأمريكي على قيادة التعافي العالمي من عدمه.

ويأتي أداء العملة الأمريكية مع مراقبة التطورات حيال حزمة تحفيز جديدة بقيمة تريليون دولار يتفاوض بشأنها المشرعين في الولايات المتحدة.

وكان الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي ومفاوضي البيت الأبيض قالوا بالأمس إنهم أحرزوا تقدماً في مشروع قانون الإغاثة من الفيروس الأخير.

ويجدر الإشارة إلى أن الورقة الخضراء شهدت أسوأ أداء شهري في عقد من الزمن خلال يوليو/تموز الماضي، لكنها بدأت تتعافى مؤخراً من أدنى مستوياتها في عامين.

وبحلول الساعة 2:02 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.3 بالمائة ليهبط اليورو إلى 1.1731 دولار.

في حين استقر الدولار أمام العملة اليابانية عند 105.99 ين، لكنه ارتفع مقابل العملة البريطانية بنسبة تزيد عن 0.4 بالمائة ليهبط الجنيه الإسترليني إلى 1.3019 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار-الفرنك السويسري)، فشهد خسائر بنسبة هامشية 0.09 بالمائة، حيث انخفضت الورقة الخضراء إلى 0.9170 فرنك.

وخلال تلك الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 93.763.