TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمة الكويتي" يُقر تعديلات تشريعية أبرزها قانون العمل بالقطاع النفطي

"الأمة الكويتي" يُقر تعديلات تشريعية أبرزها قانون العمل بالقطاع النفطي
داخل قاعة مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: وافق مجلس الأمة الكويتي خلال جلسته التي انعقدت، اليوم الثلاثاء، على عدة رسائل أبرزها تعديل قانون العمل في قطاع الأعمال النفطية.

ووافق المجلس على رسالة رئيس اللجنة المالية يطلب فيها إحالة تقرير اللجنة التشريعية رقم (20) عن الاقتراح بقانون بشأن تعديل قانون العمل في قطاع الأعمال النفطية إلى اللجنة الصحية للاختصاص وفقاً للمادة (58) من اللائحة الداخلية.

كما وافق مجلس الأمة على رسالة رئيس اللجنة الصحية بتمديد تكليف اللجنة إلى نهاية دور الانعقاد الحالي حتى يتسنى لها تقديم تقريرها بشأن مدی سلامة استخدام خدمة شبكات الاتصال الجديدة (G5) ومدى توفر وضمان الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وسلامة البيئة بسبب استخدام تلك الشبكات.

ووافق أيضاً على رسالة رئيس لجنة الشباب والرياضة يطلب فيها تمديد تكليف اللجنة بالتحقيق في المخالفات المالية والإدارية، وما يشوب عملية التفرغ الرياضي من تجاوزات على أن تقدم اللجنة تقريرها النهائي خلال شهر.

كذلك وافق المجلس على رسالة النائب يوسف الفضالة يطلب فيها مراجعة قرار مجلس الوزراء بمنح مكافآت مالية للعاملين بالصفوف الأمامية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والنظر فيه ليشمل كل من عمل خلال هذه الأزمة ومساواتهم مع الفئات المشمولة بالقرار.

كما وافق المجلس على رسالة النائب محمد الدلال يطلب فيها تكليف لجنة تنمية الموارد البشرية بإعداد تقرير بشأن ضوابط وتقييم القياديين في الدولة على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال مدة لا تتجاوز شهراً.

ووافق أيضاً على رسالة رئيس لجنة الشؤون الداخلية والدفاع يطلب فيها منح اللجنة مهلة إضافية لمدة شهر حتى يتسنى لها تقديم تقريرها عن قضية المرور.

كذلك وافق مجلس الأمة على رسالة رئيس لجنة الشؤون الداخلية والدفاع يطلب فيها منح اللجنة مهلة إضافية لمدة شهر حتى يتسنى لها تقديم تقريرها عن دراسة موضوع قرار وزارة الداخلية بإغلاق باب القيد في الانتخابات لتعارضه مع فترة الانتخابات التكميلية.

أيضاً وافق المجلس على رسالة رئيس لجنة المرافق العامة بالنيابة يطلب فيها إعادة تكليف اللجنة بإعداد تقرير متكامل بشأن مدى توافر الأمن الغذائي الزراعي والحيواني على أن تقدم تقريرها خلال شهرين.

كما وافق على رسالة من رئيس لجنة المرافق العامة بالنيابة يطلب فيها إحالة الاقتراحين بالقانونين المتعلقين برجال الإطفاء إلى لجنة الشؤون الداخلية والدفاع للاختصاص وفقاً للمادة (58) من اللائحة الداخلية.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

رجل أعمال كويتي يتقدم بعرض لشراء نادي روما الإيطالي

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. والسوق الأول يرتفع 0.52%

"ألافكو" الكويتية توقف الدعوى القضائية المرفوعة ضد "بوينغ"

"فيوتشر كيد" تتحول للخسارة بالنصف الأول بقيمة 2.1 مليون دينار

أرباح "الإعادة" الكويتية تتجاوز 3 ملايين دينار بالنصف الأول مرتفعة 7.4%

أرباح "المباني" الكويتية تتراجع 94.4% في النصف الأول

النفط الكويتي يرتفع إلى 43.74 دولار للبرميل