تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس لجنة الزراعة النيابية يعلق على نفوق مئات الأطنان من الأسماك جنوب العراق

رئيس لجنة الزراعة النيابية يعلق على نفوق مئات الأطنان من الأسماك جنوب العراق
مجلس النواب العراقي

مباشر: قال رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية، سلام الشمري، إن هناك أجندات خبيثة داخليا وخارجيا لمنع العراق من الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية والزراعية.

وأضاف النائب الشمري، وفقا لبيان لمجلس النواب، أن الفترة الماضية شهدت سلسلة الحرائق التي طالت أراضٍ شاسعة من الحنطة والشعير بفعل فاعل وبأجندات واضحة عادت هذه المرة نحو مزارع الأسماك.

وتابع: "‏مجهولين ألقوا مواد سامة تسببت بنفوق مئات الأطنان من الأسماك في النهر الثالث المصب العام بالقرب من محافظة الديوانية".

وجدد رئيس لجنة الزراعة مطالبته للجهات المعنية بتعزيز إجراءاتها الخاصة بحماية المنتج المحلي الحيواني والزراعي في ظل عدم رغبة البعض داخليا وخارجيا وصول العراق للاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض منه.

وشدد الشمري، على أن حماية المنتج المحلي لا يتوقف على التشريعات والقوانين فقط؛ وإنما أيضا توفير الوسائل المناسبة لحمايته من عبث السراق والفاسدين الذين لا يهمهم سوى ملء جيوبهم من السحت الحرام دون النظر لمصلحة البلد وشعبه، بحسب البيان.

ووجه وزير الزراعة العراقي، محمد كريم الخفاجي، بتشكيل لجنة مختصة بإشرافه بشكل مباشر وعضوية مدير عام دائرة البيطرة ومدير زراعة الديوانية؛ بعد ورود بلاغ إلى مديرية زراعة الديوانية من قبل أحد المواطنين (مستثمر هور الدلمج للمقاطعة 25 عفك) بوجود حالات نفوق للأسماك في عمود المصب العام والمقاطعة 25 و26 عفك.

ترشيحات:

الزراعة" العراقية تدعو "المالية" إلى استثناء مستحقات الفلاحين من إجراءات التقشف

العراق يؤكد مجدداً حرصه على تحقيق اتفاق أوبك+ بشأن الإنتاج

مطالبة للنزاهة العراقية بكشف مصير اللجان التحقيقية في قضية "أونا أويل"

الصحة العراقية: تسجيل 2735 إصابة جديدة بفيروس كورونا و66 وفاة

الزراعة العراقية تحدد شروط استيراد القطاع الخاص لأعلاف الدواجن

العراق.. تشكيل لجنة مختصة فوراً لكشف أسباب نفوق الأسماك في الديوانية

نائب عراقي يطالب الحكومة بتخفيض إيجارات أصحاب المحلات المستأجرة إلى النصف