TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" الإماراتية و"وانهوا" الصينية تؤسسان شركة للشحن البحري

"أدنوك" الإماراتية و"وانهوا" الصينية تؤسسان شركة للشحن البحري
أحد مقرات مجموعة أدنوك

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات اليوم الثلاثاء، عن تأسيس شركة إيه دبليو للملاحة للشحن البحري، بالشراكة مع مجموعة وانهوا الصينية للصناعات الكيميائية.

وستقوم شركة إيه دبليو للملاحة بتشغيل وإدارة أسطول ناقلات الغاز لنقل منتجات أدنوك إلى قواعد تصنيع وانهوا في الصين وحول دول العالم، وفقاً لما نشره المكتب الإعلامي لحكومة إمارة أبوظبي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وسُجلت الشركة في سوق أبوظبي العالمي، كما ستقوم بالاستفادة من الفرص الأخرى في الأسواق العالمية لزيادة كفاءة الأداء التجاري لأسطولها.

وأبرمت أدنوك في العام قبل الماضي اتفاقية طويلة الأجل مدتها 10 سنوات مع مجموعة وانهوا.

وقالت شركة أدنوك في شهر يوليو/تموز من العام الماضي إنها وقعت اتفاقاً إطارياً للشراكة مع مجموعة وانهوا كيميكال الصينية للتعاون في قطاع المصب بقيمة قد تصل إلى 12 مليار دولار.

ووافقت شركة أدنوك في نهايات الشهر الماضي على نقل حقوق ملكية نسبة من حصتين لـ "مؤسسة البترول الوطنية الصينية -سي إن بي سي" في امتيازي "زاكوم السفلي" و"أم الشيف ونصر" البحريين في أبوظبي، إلى "سينوك المحدودة" التابعة لشركة "الصين الوطنية للنفط البحري- سينوك".

ووقعت شركة أدنوك ومجموعة شركائها، في شهر يوليو/تموز من عام 2019 اتفاقية مع شركة الصين الوطنية للنفط البحري "سينوك" لتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في مجال تطوير الغاز عالي الحموضة.

ووقعت شركة أدنوك منذ فترة  اتفاقية مع شركة القابضة لإنشاء منصة استثمارية جديدة، وسوف تعمل هذه المنصة على تطوير وتمويل والإشراف على إقامة مشاريع صناعية في مجمع الرويس للمشتقات البتروكيماوية.

ويُذكر أن شركة أدنوك للإمداد والخدمات مُتخصصة في الشحن والخدمات اللوجستية البحرية، وهي تابعة لمجموعة أدنوك، فيما تُعد مجموعة وانهوا للصناعات الكيميائية هي أكبر منتج لمادة الميثيلين ديفينيل ديسوسيانات في العالم، وهذا المنتج عنصر رئيسي في تصنيع المواد اللاصقة والألياف الصناعية عالية الأداء التي تدخل في مجموعة واسعة من الصناعات.

ترشيحات:

إنفوجراف.. دبي تتصدر المدن الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط