تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية للطيران أبوظبي تسيّر رحلات مباشرة إلى أفغانستان وبنجلادش

العربية للطيران أبوظبي تسيّر رحلات مباشرة إلى أفغانستان وبنجلادش
إحدى طائرات شركة العربية للطيران

دبي - مباشر: أعلنت شركة العربية للطيران أبوظبي عن إضافة وجهتين جديدتين إلى عملياتها التشغيلية بتسيير رحلات مباشرة، انطلاقاً من أبوظبي إلى مدينتي كابول في أفغانستان ودكا في بنغلادش ابتداء من 7 أغسطس 2020.

وتمثل "العربية للطيران أبوظبي"، ثمرة اتفاقية بين "الاتحاد للطيران" و"العربية للطيران"، لتأسيس أول شركة طيران منخفض التكلفة في العاصمة أبوظبي.

وتتماشى تلك الاتفاقية مع نموذج أعمال "العربية للطيران" لخدمات السفر منخفض التكلفة، وتأتي استكمالاً للخدمات، التي تقدمها "الاتحاد للطيران" من أبوظبي، لتلبية الطلب المتنامي في المنطقة على السفر الجوي منخفض التكلفة.

وبدأت "العربية للطيران أبوظبي" عملياتها في يوليو 2020 برحلات مباشرة بين أبوظبي والإسكندرية وسوهاج في مصر.

وأعلنت "العربية للطيران أبوظبي"، في أبريل الماضي عن استكمالها كافة الإجراءات اللازمة للبدء بتسيير رحلاتها من أبوظبي، لتصبح بذلك خامس ناقلة وطنية في الإمارات.

ووفقاً لبيان صحفي، فقد حصلت الشركة أيضاً على شهادة المشغل الجوي من الهيئة العامة للطيران المدني.

وقالت الشركة إنها سوف تنسق مع السلطات والجهات المعنية لتحديد موعد بداية أنشطتها وفقاً لظروف السوق، وطبقاً لظروف رفع الحظر عن السفر الجوي.

وقال متحدث باسم العربية للطيران مطلع ذات الشهر إن الشركة والاتحاد للطيران لا تعتزمان إرجاء إطلاق شركة طيران اقتصادي مقرها أبوظبي، في مشروع مشترك بين الناقلتين الجويتين، لكن التوقيت سيعتمد على الظروف الراهنة التي يمر بها السوق.

وخلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، أبرمت مجموعة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات و"مجموعة العربية للطيران" اتفاقية لإطلاق "العربية للطيران أبوظبي" أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها العاصمة أبوظبي، وذلك لدعم شبكة الوجهات والخدمات التي تقدمها الاتحاد للطيران، وستلبي بدورها احتياجات قطاع السفر منخفض التكلفة والمتنامي في المنطقة.

ترشيحات:

"العربية للطيران أبوظبي" تنهي الإجراءات لبداية أنشطتها