تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي: إدراج برنامج سندات "إم دي جي إتش" بقيمة 4 مليارات دولار

بورصة أبوظبي: إدراج برنامج سندات "إم دي جي إتش" بقيمة 4 مليارات دولار
متعاملون يتابعون أسعار الأسهم بقاعة سوق أبوظبي المالي

أبوظبي - مباشر: أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراج اليوم برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل الصادرة عن شركة "إم دي جي إتش - جي إم تي إن بي" والمضمونة من شركة "المعمورة دايفير سيفايد جلوبال هولدنغ" التابعة لشركة "مبادلة للاستثمار".
 
وأضاف السوق المالي للعاصمة على موقعه الإلكتروني أن القيمة الإجمالية لهذه السندات تبلغ 4 مليارات دولار، وتتكون من ثلاث فئات وفق أحكام التسعير المرفقة.

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية، أعلن في منتصف يونيو الماضي إدراج قيمة الزيادة التي طرأت على برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل الصادرة عن أبوظبي لكل شريحة وبمقدار مليار دولار.

وذكر السوق في تعميم على موقعه الإلكتروني، أن ذلك يأتي استناداً إلى قرار مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع بشأن نظام السندات، وتعليمات إدراج الأوراق المالية في سوق أبوظبي للأوراق المالي. 

وخلال أبريل الماضي، أدرج سوق أبوظبي للأوراق المالية السندات العالمية متوسطة الأجل الصادرة عن إمارة أبوظبي بقيمة 7 مليارات دولار من 3 فئات وفق أحكام التسعير المحددة، وذلك بالتزامن مع إدراج السندات في بورصة لندن.

وتضمنت فئات السندات الحكومية التي جرى إدراجها، سندات بقيمة ملياري دولار بفائدة ثابتة 2.5% تستحق عام 2025، وسندات بقيمة ملياري دولار بفائدة ثابتة 3.125% تستحق في عام 2030، وسندات بقيمة 3 مليارات دولار بفائدة ثابتة 3.875% تستحق عام 2050.

ترشيحات:

 إنفوجرافيك: تفاصيل إدراج السندات الدولية لإمارة أبوظبي بالسوق المالية