تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيوتشر كيد" تتحول للخسارة بالنصف الأول بقيمة 2.1 مليون دينار

"فيوتشر كيد" تتحول للخسارة بالنصف الأول بقيمة 2.1 مليون دينار
أحد الأماكن الترفيهية التابعة للشركة في الكويت

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية (فيوتشر كيد) تحول الشركة للخسارة بنهاية النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، بلغت خسائر الفترة 2.1 مليون دينار (6.88 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 457.21 ألف دينار (1.5 مليون دولار) بالنصف الأول من العام الماضي.

وقالت الشركة في البيان: إن تراجع النتائج خلال فترات المقارنة يعود إلى إغلاق كافة المراكز الترفيهية بناءً على قرار مجلس الوزراء الكويتي في 11 مارس 2020؛ للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مما أثر على الإيرادات التشغيلية للشركة.

وأوضحت "فيوتشر كيد" أن تأثير جائحة كورونا على الإيرادات تمثلت في انخفاض الإيرادات التشغيلية في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 2.8 مليون دينار مقارنة بنفس الفترة من عام 2019. كما انخفضت المصروفات نظراً لتوقف أنشطة الشركة مؤقتاً.

وسجلت الشركة خسائر بقيمة 631.23 ألف دينار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 91.93 ألف دينار للفترة المماثلة من العام السابق.

وحققت الشركة خسائر بقيمة 1.47 مليون دينار في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بأرباح الفترة ذاتها من العام الماضي البالغة 365.27 ألف دينار.

وأشارت الشركة إلى أنها اتبعت بعض الخطوات للحد من الآثار الاقتصادية المترتبة على تفشي فيروس "كورونا" من بينها: التحول الرقمي، تقليص المصروفات، إدارة التدفقات النقدية، إدارة الالتزامات الخاصة بالمجموعة، وإعادة هيكلة الشركة.

وأعلنت الشركة عن تعيين فيصل خالد عبداللطيف الحوطي في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، على أن يزاول مهام عمله اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020.

كانت أرباح "فيوتشر كيد" تراجعت 69.4% في العام الماضي، لتصل إلى 290.3 ألف دينار، مقابل أرباح عام 2018 البالغة 948.77 ألف دينار.

وتعمل الشركة في قطاع الخدمات الاستهلاكية وتركز على المرافق الترفيهية، وتم إدراجها ببورصة الكويت في أواخر عام 2008.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

أرباح "الإعادة" الكويتية تتجاوز 3 ملايين دينار بالنصف الأول مرتفعة 7.4%

أرباح "المباني" الكويتية تتراجع 94.4% في النصف الأول