TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الجزائر يكلف بإعادة فتح المساجد والشواطئ والمنتزهات تدريجياً

رئيس الجزائر يكلف بإعادة فتح المساجد والشواطئ والمنتزهات تدريجياً
رئيس الجزائر - عبدالمجيد تبون

 

مباشر: وجّه رئيس الجزائر، عبدالمجيد تبون، الوزير الأول، لبرمجة إعادة فتح دور العبادة بشكل تدريجي على أن ينحصر الأمر في المرحلة الأولى في كبرى المساجد التي تسع على الأقل لألف مصل، ويتسنى فيها احترام شرطي التباعد الجسدي وارتداء الكمامة اللازمين.

جاء ذلك خلال ترؤسه - اليوم الاثنين- اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن بمقر رئاسة الجمهورية، ، خصص لتقييم الوضع العام في البلاد على ضوء التطورات المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

واستعرض الاجتماع الشروط الكفيلة بعودة المصلين إلى المساجد في ظروف تضمن توفير الشروط القصوى لاحترام الإجراءات الصحية التي يفرضها التصدي للجائحة.

كما درس المجلس الأعلى للأمن إعادة فتح الشواطئ والمنتزهات، وأماكن الاستراحة للمواطنين، خاصة في هذا الموسم الصيفي.

وكلف رئيس الجمهورية في هذا الشأن الوزير الأول باتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح هذه المساحات بشكل تدريجي يسمح كذلك بالاحترام الصارم للتدابير الوقائية، موجها مسؤولي مصالح الأمن بالسهر بحضور أمني مكثف في الميدان على حسن تنفيذ تعليمات التباعد بين المصطافين وارتداء الكمامة.

وفي سياق آخر بحث الاجتماع تراكم عدد من الاختلالات الخطيرة التي أثرت سلبا في الأسابيع الأخيرة على حياة المواطن، واتخذت في بعض الأحيان شكل أعمال تخريبية بغرض عرقلة السير الحسن للاقتصاد الوطني ومؤسسات البلاد.

وفي ختام اجتماع المجلس الأعلى للأمن، ألح رئيس الجمهورية على الإسراع في فتح تحقيقات معمقة في أسباب هذه السلوكيات التي كانت وراء حرائق الغابات، وانقطاع التزويد بالكهرباء والماء الصالح للشرب، والاختفاء المفاجئ للسيولة في المراكز البريدية.

 

ترشيحات

الصحة السعودية: تسجيل 1258 إصابة جديدة بفيروس كورونا و32 حالة وفاة

السعودية للكهرباء: نجاح خطة موسم الحج دون تسجيل انقطاعات مؤثرة للخدمة