TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزائر تعتزم إنشاء مناطق مخصصة للمؤسسات الصغيرة لتعزيز الاقتصاد

الجزائر تعتزم إنشاء مناطق مخصصة للمؤسسات الصغيرة لتعزيز الاقتصاد
الجزائر - أرشيفية

 

مباشر: أعلن الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة في الجزائر، نسيم ضيافات، عن إنشاء مناطق نشاطات مخصصة حصريا للمؤسسات المصغرة –قريبا- كإجراء سيمكن هذه المؤسسات من "تأكيد مهاراتها الميدانية و المشاركة في تعزيز اقتصاد البلاد".

وأوضح الوزير المنتدب، خلال لقاء مع أصحاب مؤسسات مصغرة، اليوم الاثنين، عن استحداث مناطق نشاطات مخصصة لهذه المؤسسات التي تعتبر إحدى "الحلقات القوية" في الاقتصاد الوطني، بحسب وكالة أنباء الجزائر "وأج".

وجدد الوزير التأكيد على التزام الدولة بمرافقة المؤسسات التابعة للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب من خلال سلسلة من التدابير التي من بينها التكوين، ومنح قروض، وإعادة جدولة الديون البنكية والجبائية، وإلغاء عقوبات التأخير.

وكشف في هذا الصدد بأن استراتيجية قطاعه الوزاري المنتدب بالنسبة للمؤسسات المصغرة تتجه نحو "مقاربة اقتصادية تشجع الاستثمار في جميع المجالات الصناعية و الفلاحية على وجه الخصوص".

واستبعد الوزير إمكانية مسح ديون المؤسسات المصغرة التي تواجه صعوبات أو في حالة إفلاس، مشيرا إلى إطلاق عملية إحصاء واسعة للمؤسسات المصغرة، "بدءا من سبتمبر المقبل"، من أجل مباشرة دراسة وضعية كل مؤسسة مصغرة وفق معطيات موثوق فيها.

ترشيحات

4.3 مليار دولار مكاسب أسواق المال الإماراتية مع استئناف تعاملاتها عقب عطلة العيد

492 مليون درهم قيمة صفقات العقار في دبي