TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يشن حملة لإزالة التجاوزات على نهري دجلة والفرات "دون استثناءات"

العراق يشن حملة لإزالة التجاوزات على نهري دجلة والفرات "دون استثناءات"
جانب من الإزالات

 

مباشر: أكدت وزارة الموارد المائية في دولة العراق، أن رفع التجاوزات على نهري دجلة والفرات مدعوم قضائياً وأمنياً.

 وأشارت "الموارد المائية" إلى أن حملة رفع التجاوزات مستمرة وستشمل الجميع دون أستثناء سواء القطاع العام أو الخاص، بحسب وكالة أنباء العراق "واع"، اليوم الاثنين.

وقالت الوزارة إن تواصل منذ شهرين حملتها لإزالة التجاوزات بأنواعها كافة على نهري دجلة والفرات، سواء التجاوز على الحصص المائية أو على محرمات الأنهر الرئيسية وقنوات الري والبزل، وبدعم من مجلس القضاء الأعلى.

وأوضحت الوزارة أنه تم تزويده مجلس القضاء بالدعاوى القانونية، إضافة إلى مساندة ودعم القوات الأمنية وقوات الجيش العراقي لحماية منتسبي الوزارة أثناء إزالة التجاوزات بعد تعرضهم للإصابة والاعتداء بأطلاق عيارات نارية وعبوات ناسفة.

وأضافت أن "الوزير أعلن عن قيام الوزارة برفع دعوى قضائية على الجهات المعنية برمي تصاريف مياه المجاري الثقيلة في نهر دجلة في محافظة بغداد لما تسببه من تلوث جائر لمياه النهر، وانتشار الأمراض والأوبئة وإعاقة أعمال الوزارة بتطهير وكري الأنهر ونظرا لكون هكذا عمل يعتبر تجاوزا بيئيا على حوض النهر وللحفاظ على نوعية المياه والحد من التلوث".

وتابعت أن "حملة الوزارة مستمرة وستشمل الجميع بدون استثناء سواء القطاع العام أو الخاص لفرض القانون وإعادة هيبة الدولة كما أن التجاوز على حوض النهر الفيضاني والمحرمات يؤدي إلى حصول كوارث في موسم الفيضان، فضلاً عن الاستحواذ على أراض هي ملك الدولة (ملك عام) لا يمكن استخدامها وتوظيفها لمصالح شخصية ويعتبر ذلك استحواذا على المال العام".

ترشيحات

مطالبة للنزاهة العراقية بكشف مصير اللجان التحقيقية في قضية "أونا أويل"

الصحة العراقية: تسجيل 2735 إصابة جديدة بفيروس كورونا و66 وفاة