TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة جزائرية: السياسة الجديدة لـ"التضامن" تدمج فئات هشّة في التنمية الاقتصادية

وزيرة جزائرية: السياسة الجديدة لـ"التضامن" تدمج فئات هشّة في التنمية الاقتصادية
صورة أرشيفية - الجزائر

 

مباشر: أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة والعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالنيابة في دولة الجزائلا، كوثر كريكو، أن السياسة الجديدة للقطاع تركز على إدماج الفئات الهشة في التنمية الاقتصادية؛ من خلال تكوينهم وتدعيمهم للاستفادة من قروض وكالة تسيير القرض المصغر.

وأوضحت الوزيرة، اليوم الاثنين، أن قطاع التضامن يرتكز أساسا على "توسيع استعمال التكنولوجيا من خلال رقمنة كل المعطيات المتعلقة بالقطاع؛ لتحديد المستفيدين وطبيعة المساعدات المقدمة لهم"، حسبما نقلت وكالة أنباء الجزائر "وأج".

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم استحداث "عدة خدمات إلكترونية، سواء فيما بتعلق بالتبليغ عن الشخص المسن في حالة خطر أو التبليغ عن الأشخاص بدون مأوى وكذا خدمة الاستشارات الأسرية الموجهة للعائلات المتضررة من جائحة كورونا".

وأبرزت كريكو أنه منذ بداية جائحة كورونا، تم اتخاذ "عدة اجراءات وقائية لحماية المقيمين بدور المسنين ومؤسسات الطفولة المسعفة من هذا الوباء"، مشيرة إلى أنه لحد الآن "لم تسجل أية حالة وفاة بهذه المراكز".

وفيما يتعلق بقطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، كشفت الوزيرة عن إطلاق "حملة وطنية تحسيسية للتوعية بضرورة الانتساب لصندوق الضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء والترويج للامتيازات والحقوق التي يمكن أن يستفيد منها المنتسبون لهذا الصندوق أو الصناديق التابعة للقطاع".

ترشيحات

الطيران المدني الكويتية تضع شرطين لاستقبال الوافدين من الدول المحظورة

الكويت تسجل 388 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"