TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البيئة المصرية تدرس خطط الاستثمار والتطوير لمحمية وادي الجمال بالبحر الأحمر

البيئة المصرية تدرس خطط الاستثمار والتطوير لمحمية وادي الجمال بالبحر الأحمر
وزيرة البيئة خلال تفقدها محمية وادي الجمال بمحافظة البحر الأحمر

القاهرة - مباشر: وجهت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، البدء في تطوير محمية وادي الجمال بالبحر الأحمر، من خلال إعداد دراسة التقييم الاستراتيجي البيئي للمحمية، وإعداد دراسة لتقييم الفرص الاستثمارية للمحمية وخطة استخدام الأراضي وفقاً للحساسية البيئية للحفاظ على موارد المحمية وتنوعها البيولوجي.

وأكدت ياسمين فؤاد، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن تطوير المحمية يضعها ضمن أهم المحميات الجاذبة للسياحة عالمياً ونموذجاً حقيقياً للتنمية المستدامة التي يراعى فيها، كافة الأبعاد البيئية والاجتماعية والتراثية والثقافية والاقتصادية، وكذلك دمج القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال تفقد الوزيرة، اليوم الاثنين، محمية وادي الجمال بمحافظة البحر الأحمر لمتابعة تنفيذ قرار فتح محميات جنوب سيناء و البحر الأحمر للزوار مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للتعامل مع الأزمة الراهنة لعودة الحياة إلى قطاع السياحة البيئية مع الحفاظ على سلامة الزوار و الأنظمة البيئية.

وشددت على أهمية محمية وادي الجمال للسياحة البيئية عالمياً، حيث تعد منطقتا حنكوراب والقلعان من أجمل شواطئ العالم، بالإضافة إلى الطبيعة التراثية والثقافية الفريدة للمنطقة التي تميزها ويحافظ عليها السكان المحليون بالمنطقة كجزء أساسي، ولا غنى عن دورهم في مسارات التنمية التي تنفذها الوزارة.

وأكدت أن مصر تشهد حالياً تحولاً تنموياً سريعاً في كافة المجالات ومنها حماية المحميات الطبيعية، وتطويرها للحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي والثروات الطبيعية بها، من خلال تطويرها وإدارتها طبقاً للنظم العالمية والتي تحقق الحفاظ على تلك الموارد مع تعظيم فرص الاستمتاع بها.

وشملت الجولة زيارة متحف بيت العبابدة والذي يعد نموذجاً حقيقياً متكاملاً للتنمية المستدامة القائمة على التعاون بين شركاء العمل البيئي، حيث تم تطويره مؤخراً بالتعاون بين الوزارة متمثلة في أحد المشروعات القائمة والقطاع الخاص متمثل في أحد الفنادق المهتمة بالسياحة البيئية بالمنطقة والمجتمع المحلي.

والتقت فؤاد، خلال الجولة، عدداً من زوار المحمية والسياح الذين أشادوا بالإجراءات الاحترازية بالمحمية والنظام المتبع، بالإضافة إلى طبيعة المحمية الفريدة.

يذكر أن محمية وادي الجمال على ساحل البحر الأحمر تتميز بتنوعها الفريد والذي يضم طيوراً مهاجرة، وشواطئ صافية، بالإضافة إلى كائنات برية وبحرية وأنواع من النباتات النادرة، وهو ما يجعلها نموذجاً فريداً للطبيعة الخلابة التي تتواجد فيها أنواع نادرة من الأشجار والنخيل والكائنات الحية.

ترشيحات:

تركيا تخترق قانون البحار في منطقة المتوسط.. ومصر: "اعتداء على حقوقنا السيادية"

مصر للطيران تسير 24 رحلة لعدة وجهات بالخارج لنقل 2400 راكب

وزير الخارجية الكويتي: سنراجع قرار وقف رحلات الطيران من مصر

الضرائب المصرية تلزم شركات بإصدار فواتير إلكترونية منتصف نوفمبر

الذهب يتجاوز 2000 دولار لأول مرة في تاريخه

الخارجية: جهات مغرضة تستهدف العلاقات بين مصر والكويت