TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرارات مجلس الوزراء تتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم

قرارات مجلس الوزراء تتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم
مجلس الوزراء الإماراتي

أبوظبي - مباشر: تصدرت قرارات مجلس الوزراء الإماراتي أحداث اليوم الاثنين في دولة الإمارات، في أول اجتماع لحكومة الإمارات بعد عدة اجتماعات عن بعد.

وأصدر مجلس الوزراء الإماراتي عدة قرارات اليوم الاثنين، خلال عقد أول اجتماع حضوري لمجلس الوزراء بقصر الرئاسة بعد عدة اجتماعات عن بعد، منها اعتماد 33 مبادرة اقتصادية وتعيين مسؤول لتنشيط الملف السياحي.

وتضمنت أهم الأحداث وفق رصد "مباشر" إطلاق الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس منطقة عجمان الحرة، 8 محفزات جديدة دعماً للشركات القائمة والجديدة في المنطقة الحرة خلال النصف الثاني من العام 2020، تتضمن مجموعة واسعة من الخصومات والإعفاءات.

من جانب آخر أعلن فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة عن إعادة فتح الشواطئ العامة في الإمارة، اعتباراً من اليوم الاثنين 3 أغسطس/آب 2020.

وبلغت قيمة التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي اليوم الاثنين أكثر من 492 مليون درهم.

وأعلنت طيران الإمارات أنها سوف تشغل طائرتها إيرباص A380 إلى جوانزو اعتباراً من 8 أغسطس/آب الجاري، كما استأنفت هذا الأسبوع تشغيل الطائرة العملاقة لخدمة رحلات الركاب إلى كل من القاهرة وأمستردام، وذلك للمرة الأولى منذ توقفها في مارس/آذار.

وارتفع متوسط سعر خام دبي في منصة ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس للتسعير في شهر يوليو/تموز الماضي، إلى 43.278 دولار للبرميل.

من جانبه، تراجع الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة "التضخم"، بالإمارات إلى نسبة 2.4 في المائة بنهاية شهر يونيو/ الماضي، مقارنة بنظيره العام السابق، ليبقى بالسالب للشهر الثامن عشر على التوالي.

وعلى مستوى أسواق المال الإماراتية، ما قاله محمد حمادة الرئيس التنفيذي لشركة "أمانات القابضة" المدرجة بسوق دبي المالي، إن الشركة تسعى لاستكشاف فرص الاستثمار المجزية وعالية الجودة ضمن قطاع الرعاية الصحية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأسواق أخرى من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وارتفع المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي بنحو 0.45 بالمائة، كما ارتفع المؤشر العام لسوق دبي بنحو 0.7 بالمائة.

كما ربحت أسواق المال الإماراتية في أول أيام تعاملاتها بشهر أغسطس/آب الجاري، بدعم من استمرار التداول على الأسهم الكبرى، لتحقق مكاسب سوقية بنحو 15.82 مليار درهم (4.31 مليار دولار) في ختام الجلسة.

فيما تراجعت أرباح شركة دبي للاستثمار، خلال النصف الأول من عام 2020 بنسبة 42 بالمائة، على أساس سنوي.

ترشيحات:

سهم "دبي للاستثمار" يرتفع تزامناً مع إعلان نتائج أعمال النصف الأول

سهم "أمانات" يهبط 4% رغم نية التوسع إقليمياً

تقرير.. شكاوى الاتصالات بالإمارات ترتفع 13% في 7 أشهر