TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة المصرية: 100% نسبة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية في عيد الأضحى

الزراعة المصرية: 100% نسبة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية في عيد الأضحى
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المصري

القاهرة - مباشر: قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المصري، إن الإدارة المركزية لحماية الأراضي بالتصدي للبناء على الأراضي الزراعية وإزالة كافة حالات الإزالة بنسبة 100 بالمائة، وذلك بالتعاون والتنسيق بين أجهزة الدولة في المحافظات مديريات الزراعة والشرطة والحكم المحلي، من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل باعتبارها ثروة قومية كما تم إحالة المخالفين للنيابة العسكرية.

وأضاف القصير في بيان صادر اليوم الاثنين، أن نسبة التعدي على الأراضي الزراعية انخفضت إلى أدنى مستوياتها وأن نسبة الإزالة ارتفعت إلى أعلى مستوياتها، حيث إجمالي حالات التعدي خلال إجازة عيد الأضحى هذا العام 44 حالة فقط على مساحة فدان و16 قيراطاً تم إزالتها بالكامل في مهدها.

وكان إجمالي حالات التعدي على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى العام الماضي (2019) كانت 391 حالة على مساحة نحو 15 فداناً و9 قراريط، وإجمالي حالات الإزالة كانت 275 بمساحة نحو 11 فداناً.

وأشاد القصير، بالجهود التي بذلتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري في المحافظات وقيامها بالتفتيش على منافذ بيع اللحوم وتوفير خدمة ذبح الأضاحي مجانا للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث بلغ إجمالي المذبوحات 20 ألف أضحية بزيادة قدرها 9 آلاف عن العام الماضي، حيث كان إجمالي مذبوحات الأضاحي نحو 11 ألف أضحية.

ترشيحات:

الحكومة المصرية توضح: كيف ستواجه "السحابة السوداء" خلال 2020؟

مسؤول مصري: تحسن جودة الهواء بفضل إجراءات كورونا "وقتي"

22 سفينة إجمالى الحركة بمؤانى بورسعيد