TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة الأردنية تنفي استيراد دواجن من أوكرانيا

الزراعة الأردنية تنفي استيراد دواجن من أوكرانيا
مزارع دواجن

مباشر: نفت وزارة الزراعة الأردنية، الأخبار حول السماح بإدخال لحوم دواجن ذات منشأ أوكراني إلى الأردن بالرغم من تعليق الاستيراد.

وجاءت تلك الأخبار على أثر تسجيل إصابة بمرض انفلونزا الطيور H5 في يناير / كانون الثاني الماضي.

وأكدت الوزارة في بيان بحسابها الرسمي على فيسبوك، بأن ورد حول استيراد دواجن من أوكرانيا خلال فترة تعليق الاستيراد عارٍ من الصحة ومنافٍ للواقع.

وأضافت الوزارة بأن جميع الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIe تقوم بالتبليغ عن تسجيل أي إصابة بالأمراض الحجرية الواجب الأخطار عنها علما بأن الأردن وأوكرانيا أعضاء بتلك المنظمة.

وقامت السلطات الأوكرانية بالإخطار عن تسجيل إصابة بمرض انفلونزا الطيور في ١٨ يناير / كانون الثاني الماضي، وعلق الأردن استيراد لحوم الدواجن من أوكرانيا واستثناء المنتجات المعاملة حراريًا.

وتم اعتبار الحالة منتهية في أوكرانيا في بداية ماري / آذار بعد إعدام الدواجن المصابة وتحديد منطقة عزل وحظر وعمل مسح وبائي بالمنطقة الغربية في أوكرانيا، ولم تقم الأردن برفع تعليق الاستيراد كحرص إضافي.

وشددت الوزارة على ضرورة تحري الدقة في نقل المعلومات حول سلامة المنتجات وعدم إرباك القطاعات المختلفة بأخبار تساهم في تباطؤ الحركة الاقتصادية بشكل عام ومنتجي الدواجن المحليين بشكل خاص.

 

 

ترشيحات..

الأردن يسدد 43% من ديونه لقطاع الأدوية

الأردن يرشد فاتورته النفطية 40% في 5 أشهر

ملك الأردن يؤكد أهمية توسع الإنتاج بقطاعات الزراعة والصناعات الدوائية

فيديو.. رئيس حكومة الأردن يستعرض جهود حماية المال العام