TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لمشروع أمالا السعودي: إعلان مجموعة من الشركاء العالميين قريباً

الرئيس التنفيذي لمشروع أمالا السعودي: إعلان مجموعة من الشركاء العالميين قريباً
الرئيس التنفيذي لمشروع أمالا السعودي، نيكولاس نيبلز، أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمشروع أمالا السعودي، نيكولاس نيبلز، إن الالتزام بمهمة تشييد المشروع العملاق غرب المملكة مستمر، رغم الظروف الاستثنائية التي ألقت بآثارها على البيئة التشغيلية في البلاد، مشدداً على مضي أعمال البناء والتشييد بحسب جدوله الزمني الحالي لاستكماله.

وكشف نيبلز، عن إجراء مباحثات في الوقت الراهن مع العديد من مقدمي الخدمات والمشغلين العالميين والمستثمرين المتخصصين في قطاع الضيافة؛ للإعلان عن مجموعة من الشركاء قريباً، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط".

وأضاف نيبلز، أن العمل جار كذلك على إنشاء علامة تجارية خاصة بفنادق ومنتجعات أمالا.

وأكد الرئيس التنفيذي، أن المقاولين يباشرون أعمالهم في الميدان وسط إجراء التقييمات اللازمة وإنجاز الأعمال التمهيدية في الحفر والردم وتسوية الأراضي، مع التقيّد بالتعليمات الوقائية لدعم ضمان استمرارية الأعمال والأداء وتعزيز مسيرة المشروع المستقبلية.

وأشار إلى اعتماد المخطط الرئيسي من مجلس الإدارة، واستكمال دراسة جدوى شاملة ليباشر بعدها المقاولون عملهم في الميدان وإجراء التقييمات اللازمة.

وتابع: "ننجز الأعمال التمهيدية كالحفر والردم وتسوية الأراضي... وبحسب جدولنا الزمني الحالي، نسعى إلى استكمال المشروع بالكامل، تماشياً مع تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030".

وأفصح نيبلز، أن العمل حالياً مع 3 شركات شهيرة عالمياً في مجال الهندسة المعمارية والتصميم، حيث ستسهم الشركات معاً في تحويل رؤية مشروع أمالا إلى حقيقة خلال السنوات القليلة القادمة.

وتم تعيين شركة "فوستر آند بارتنرز" لتتولى أعمال الهندسة للمخطط الرئيسي للمشروع، وستقدّم حلولاً في مجال التصميم المبتكر والمستدام عبر مرافق الضيافة والمنازل الراقية والفلل ووجهات التسوق.

وتقع مشروع "أمالا" في محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية، ومن المستهدف استقطاب 2.5 مليون سائح، من خلال تقديم 3 وجهات استثنائية تمتد على مساحة 3800 كيلومتر مربع، وتحتضن ما يزيد على 2500 غرفة فندقية، وأكثر من 800 فيلا سكنية وشقة ومنزل، بالإضافة إلى 200 متجر ومطعم.

ترشيحات:

السعودية الأولى خليجياً في الاستثمار المباشر بالخارج بحصة 49% خلال الربع الأول

المياه الوطنية السعودية: توزيع أكثر من 7 ملايين مكعب مياه بموسم الحج

وزير الداخلية: نجاح الحج يؤكد قدرة المملكة على تنظيم الفريضة في جميع الظروف

الودائع بالبنوك السعودية ترتفع 151 مليار ريال بالربع الثاني.. وزيادة بالائتمان

السعودية تخضع الحجاج للفحص الطبي بعد انتهاء مناسك الحج

صور.. حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الوداع

الجمارك السعودية تعلن آلية للكشف عن المصابين بفيروس كورونا

"مدن" السعودية: انتهاء تصنيع وحدة تثبيت النفط الخام لمشروع تطوير حقل خريص