TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النشاط الصناعي في اليابان يواصل الانكماش خلال يوليو

النشاط الصناعي في اليابان يواصل الانكماش خلال يوليو

مباشر: واصل النشاط الصناعي في اليابان الانكماش خلال الشهر الماضي، لكنه يسير على الطريق الصحيح نحو التعافي من المستويات الأدنى فيما يزيد عن عقد خلال ذروة تفشي "كوفيد-19".

وأظهرت بيانات صادرة عن مؤسسة ماركت البحثية، اليوم الإثنين، أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي في اليابان سجل 45.2 نقطة خلال شهر يوليو/تموز الماضي بالتقديرات النهائية مقابل 40.1 نقطة المسجلة في يونيو/حزيران السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن النشاط الصناعي في ثالث أكبر اقتصاد عالمياً سوف يسجل 42.6 نقطة في الشهر الماضي.

ويعني ذلك أن النشاط الصناعي لا يزال قابعاً تحت مظلة الانكماش، حيث إن 50 نقطة تمثل الحد الفاصل بين التوسع والانكماش في الأداء، لكنها مع ذلك أقوى بشكل ملحوظ من أدنى مستوى في 11 عاماً والمسجل في أبريل/نيسان الماضي.

ومع ذلك، كان هناك بعض الإشارات المشجعة حول النشاط الصناعي في اليابان، حيث جاء تراجع إنتاج المصانع بأبطأ وتيرة منذ فبراير/شباط الماضي.

كما أن الطلبيات الجديدة انخفضت ولكن بأقل وتيرة في غضون 5 أشهر، بينما تستمر توقعات الشركات في التعافي من أدنى نقطة سجلتها في أبريل/نيسان الماضي.

وفي بيانات منفصلة، انكمش الناتج المحلي الإجمالي لليابان بوتيرة 2.2 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري بالتقديرات النهائية مقابل التوقعات التي كانت تشير لانكماش 2.8 بالمائة.

وبحلول الساعة 9:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة هامشية 0.08 بالمائة لتهبط العملة الأمريكية إلى 105.75 ين.