تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يواصل الارتفاع عالمياً بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يواصل الارتفاع عالمياً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: استمر الدولار الأمريكي في الارتفاع مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعد الإفصاح عن بيانات اقتصادية.

وأظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع النشاط الصناعي في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي، في حين تراجع الإنفاق الأمريكي على البناء للشهر الرابع على التوالي.

وتظل حزمة تحفيز أمريكية محتملة بقيمة تريليون دولار محل شكوك، وسط إشارات عدم التوصل إلى اتفاق قريباً بين المشرعين الأمريكيين.

ويجدر الإشارة إلى أن وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني قد خفضت النظرة المستقبلية للولايات المتحدة إلى سلبية بدلاً من مستقرة.

وتعرضت العملة الأمريكية لخسائر كبيرة مؤخرا مع تزايد المخاوف حيال تباطؤ وتيرة التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة خاصة مع تزايد حالات الإصابة الجديدة بوباء كورونا.

وبحلول الساعة 4:45 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.9 بالمائة ليسجل اليورو 1.1744 دولار.

في حين ارتفع الدولار أمام الين الياباني بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 106.16 ين، كما صعد أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2 بالمائة لتهبط العملة البريطانية إلى 1.3052 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار-الفرنك السويسري)، فارتفع بنحو 0.7 بالمائة لتصعد العملة الخضراء إلى 0.9197 فرنك.

وفي غضون ذلك، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.3 بالمائة ليصل إلى 93.667.