TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة: صرف 94 ألف جنيه مستحقات لعمال مصريين بالإمارات

القوى العاملة: صرف 94 ألف جنيه مستحقات لعمال مصريين بالإمارات
وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالعاصمة أبوظبي، نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالإمارات العربية المتحدة لصرف مستحقاتهم التي تقدموا بشكوى بشأنها.

وأوضح سعفان في بيان صادر عن الوزارة اليوم، أن قيمة المستحقات تبلغ 21 ألفاً و702 درهم إماراتي، أي ما يوازي 94 ألفاً و 403 جنيهات مصرية تقريباً، فضلاً عن اعتماد 1567 عقود عمل وتأشيرات، بالإضافة إلى 31 فرص عمل داخلية تم توفيرها للمصريين بالداخل .

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة: إن وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولاً بأول.

وأشار إلى أنه بمتابعة هذه الشكاوى وما تم إنجازه في كافة المجالات مع الملحق العمالي حنان محمود شاهين، رئيس مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي، أكد أن المكتب قام بالتواصل مع مسؤولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم.

وتابع: وقد أسفر ذلك خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي (يناير - يونيو)، اعتماد 3 إعلانات و7 تفويضات لتوفير 880 فرصة عمل للعمالة المصرية، فضلاً عن التواجد ضمن وفد قنصلي إلى مدينة العين خلال الفترة لتقديم الخدمات لأبناء الجالية، بالإضافة إلى اعتماد 1362 شهادة استمرارية.

وأضاف رئيس مكتب التمثيل العمالي ،أنه تم تسوية 57 شكوى ودياً، وتحويل 3 للقضاء، وما زالت هناك 7 شكوى تحت البحث والدراسة، وذلك من إجمالي 67 شكوى قدمت للمكتب.

كما قام المكتب بنحو 4412 زيارة ولقاءً وتقدم استشارات للعمال المصريين منها 343 استشارات عمالية مقدمة في المكتب، و4060 عبر الهاتف، فضلاً عن العمل عن بعد للجهات الحكومية لحل مشاكل العمالة بهذه الجهات، فضلاً عن 5 زيارات لمنشآت أصحاب الأعمال، وعقد 5 لقاءات واجتماع مع التجمعات العمالية كإجراءات احترازية، بحسب البيان .

ترشيحات:

مصر للطيران تسير 24 رحلة لعدة وجهات بالخارج لنقل 2400 راكب

وزير المالية المصري: زيادة غير مسبوقة بالإنفاق الحكومي على الاستثمارات

الضرائب المصرية تلزم شركات بإصدار فواتير إلكترونية منتصف نوفمبر

مصر تسجل 238 إصابة و29 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا