TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أمانات" يهبط 4% رغم نية التوسع إقليمياً

سهم "أمانات" يهبط 4% رغم نية التوسع إقليمياً
مقر شركة أمانات
أمانات
AMANAT
0.98% 1.03 0.01

دبي - مباشر: تراجع سهم أمانات القابضة خلال تعاملات جلسة اليوم الاثنين، تزامناً مع إعلان الشركة السعي لاستكشاف فرص الاستثمار بدول الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل مصر .

وبحلول الساعة الـ11.30 صباحاً بتوقيت الإمارات، نزل السهم بنحو 3.75 بالمائة، بالغاً سعر 0.82 درهم.

وبلغ حجم التداول على السهم 14.96 مليون سهم، بسيولة قدرها 12.3 مليون درهم في تلك اللحظات.

على الجانب الآخر، انتعش المؤشر العام لسوق دبي المالي 0.66 بالمائة إلى مستوى 2064.64 نقطة، بزيادة قدرها 14.43 نقطة.

وصباح اليوم، قال محمد حمادة الرئيس التنفيذي لشركة أمانات القابضة إن الشركة تسعى لاستكشاف فرص الاستثمار المجزية وعالية الجودة ضمن قطاع الرعاية الصحية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأسواق أخرى من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل مصر.

وأوضح أن القدرة المالية للشركات في الظروف الراهنة عنصر مهم في استمرارية أعمالها وسط البيئة الحالية المحفوفة بالتحديات والمخاطر.

يشار إلى أن الشركة وقعت رسمياً في نهاية يوليو الماضي اتفاقية بيع وشراء مع مجموعة التعليم ستادي وورلد القابضة بخصوص البيع المُحتمل لجامعة ميدلسكس دبي.

وأشارت الشركة في بيان سابق لسوق دبي المالي، أن نجاح الصفقة ينتظر موافقات الجهات المعنية، بالإضافة إلى تقدير مبلغ التسوية النهائي.

وفوض مجلس إدارة  الشركة في مطلع الشهر الماضي ، الإدارة التنفيذية بالشركة لدراسة التخارج من أحد الاستثمارات. ولم تحدد الشركة في بيانها للبورصة، اليوم الأربعاء، الاستثمار الذي ترغب في التخارج منه خلال الفترة القادمة

وكانت أمانات القابضة أعلنت في نهاية مايو الماضي سلسلة من المبادرات تهدف لدفع عجلة النمو، والتحسين والاستفادة من أهدافها الاستراتيجية عبر اتباع نهج استباقي لتعزيز ميزانيتها العمومية، وتحديد فرص النمو من خلال شركات محفظتها الاستثمارية والفرص الإقليمية الجديدة.

وارتفعت أرباح شركة أمانات القابضة السنوية بنسبة 40 بالمائة خلال عام 2019 لتبلغ 60 مليون درهم.

ترشيحات:

تقرير: "أمانات" الإماراتية تجري محادثات بيع جامعة ميدلسكس