TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهوية والجنسية الإماراتية: 11 أغسطس انتهاء مهلة حاملي تأشيرات الزيارة والسياحة

الهوية والجنسية الإماراتية: 11 أغسطس انتهاء مهلة حاملي تأشيرات الزيارة والسياحة
مقر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية

أبوظبي - مباشر: تنتهي المهلة التي منحتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، لحاملي تأشيرات الزيارة والسياحة يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس/ آب التي، انتهت صلاحيتها من مارس/ آذار 2020، والبالغة 30 يوماً لمغادرة الدولة، من دون تطبيق أي غرامات.

وبحسب بيان على الموقع الرسمي لبوابة الحكومة، فإن هذه المهلة قابلة للتجديد مرة واحدة فقط لمدة شهر، بحيث يتعين بعدها على الزائر، مغادرة الدولة في حال عدم تمكنه من تعديل وضعه، ويترتب على المخالفين للمدد المحددة غرامات عن كل يوم تأخير عن المغادرة.

وأشارت إلى أنه في حال تجاوز السائح أو الزائر، مدة الإقامة التي يسمح بها إذن الدخول، أو تأشيرة الزيارة، أو السياحة، يعد مخالفاً ويغرم 200 درهم عن اليوم الأول، و100 درهم عن كل يوم يعقب ذلك، و100 درهم رسم خدمة إضافي عند مغادرة الدولة.

وألغت حكومة الإمارات أخيراً القرار السابق الذي عدّ أذون الدخول وتأشيرات السياحة والزيارة للموجودين داخل الدولة، سارية المفعول، حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول، من هذا العام، متى صادف تاريخ انتهائها بعد الأول من مارس/ آذار 2020، لغير القادرين على السفر بسبب فيروس «كورونا» وتعليق حركة الطيران.

واعتمد مجلس الوزراء الشهر الماضي، تعديلات عدة على مجموعة من القرارات السابقة المتعلقة بالتأشيرات وبطاقات الهوية التي أصدرت خلال انتشار الفيروس، وأتت بالتزامن مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية في مختلف المجالات والقطاعات، واستئناف خدمات مراكز سعادة المتعاملين في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وخدمات التأشيرات، وأذونات الدخول.

ترشيحات:

الهوية والجنسية الإماراتية توضح التعديلات الجديدة الخاصة بالتأشيرات والإقامات

الإمارات تمدد سريان تأشيرات الوافدين المنتهية حتى نهاية 2020