TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدن" السعودية: انتهاء تصنيع وحدة تثبيت النفط الخام لمشروع تطوير حقل خريص

"مدن" السعودية: انتهاء تصنيع وحدة تثبيت النفط الخام لمشروع تطوير حقل خريص
مصفاة نفط تابعة لشركة أرامكو السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، اليوم الأحد، عن الانتهاء من تصنيع وحدة تثبيت النفط الخام بكامل ملحقاتها بسواعد سعودية، وفي أحد مصانع شركاء "مدن" في المدينة الصناعية الثانية بالدمام.

وأوضحت "مدن"، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن وحدة تثبيت النفط الخام بكامل ملحقاتها تزن كل وحدةٍ نحو 180 طناً، وسيتم استخدامها في مشروع تطوير حقل خريص النفطي.

يذكر أن حقل خريص هو حقل نفط تابع لشركة أرامكو السعودية وتم افتتاحه في 10 يونيو/ حزيران من عام 2009، والمجاور لحقل الغوار أكبر حقل نفط في العالم.

وتبلغ مساحة حقل خريص 2890 كيلو متراً مربعاً وبطول 127 كيلو متراً، ويقع على بعد حوالي 250 كيلو متراً من جنوب غرب الظهران و150 كيلو متراً من شمال شرق الرياض، ويبلغ إنتاجه 1.5 مليون برميل يومياً.

وتتولى "مدن" منذ تأسيسها في عام 2001 الإشراف على 35 مدينة صناعية، تضم 3600 مصنع منتج، ويعمل بها 500 ألف عامل.

ومنحت "مدن" 6301 عقد صناعي واستثماري ولوجستي، فيما تصل مساحة الأراضي المطوّرة داخلها أكثر من 198.8 مليون متر مربع، موزعة جغرافياً على 3 قطاعات حسب الهيكلة لـ "مدن"، بحيث تشمل القطاع الأوسط والشرقي، إضافة إلى القطاع الغربي لتغطية جميع أنحاء المملكة، بحجم استثمارات يفوق 367 مليار ريال، وتوفر العديد من المنتجات والخدمات الصناعية بجودة عالية تواكب متطلبات جذب الاستثمارات من الأسواق المحلية والخليجية والعربية وكذلك العالمية.

وأقرت المملكة ضمن رؤيتها الطموحة 2030 برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجســتية "ندلب"؛ بهدف التحوّل إلى قوة صناعية رائدة ومنصـة لوجستية عالمية في مجالات النمو الواعدة والتركيز على الثورة الصناعية الرابعة، بما يولد فرص عمل للسعوديين، ويعزز الميزان التجاري، ويعظم المحتوى المحلي.

ويركـز البرنامج على 4 قطاعات رئيسية وهي الصناعة، والتعدين، والطاقة، والخدمات اللوجستية، والعديد من الممكنات بما في ذلك تطوير الأنظمة والتشريعات، والتمكين المالي، والبنية التحتية، والأراضي الصناعية، والمناطق الاقتصادية الخاصة، والبحث والتطوير والابتكار.

ترشيحات:

الودائع بالبنوك السعودية ترتفع 151 مليار ريال بالربع الثاني.. وزيادة بالائتمان

إغلاق 73 محلاً تجارياً بالمدينة المنورة لعدم الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية

هيئة المحتوى المحلي بالسعودية: تعديل نطاق قيمة العقود عالية القيمة

الصحة السعودية: لم يتم تسجيل إصابة واحدة بـ"كورونا" بين الحجا

مسالخ المدينة المنورة تستقبل أكثر من 13 ألف أضحية في أول أيام عيد الأضحى

21 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في السعودية وأكثر من 1.5 ألف إصابة

الديوان الملكي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد تمام الشفاء