تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل يتوقع ظهور التعافي القوي للأسواق الإماراتية في 2021

مُحلل يتوقع ظهور التعافي القوي للأسواق الإماراتية في 2021
بورصة أبوظبي

 

مباشر - إيناس بهجت: توقع رائد دياب محلل الأسواق المالية، نائب الرئيس بقسم بحوث الاستثمار في "كامكو إنفست" أن نرى نموا تدريجيا في النصف الثاني من العام الحالي ونموا أكبر في العام 2021.

وأوضح راشد دياب أن الأسواق الإماراتية في انتظار لرؤية تحسنا واضحا للاقتصاد المحلي والعالمي وتحديد الاثار الناجمة عن أزمة انتشار كوفيد-19 مع اغلاق الأنشطة التجارية لفترة من الزمن.

وأرجع دياب ذلك مع تخفيض القيود المفروضة على الأنشطة التجارية والقدرة على السيطرة على الفيروس والتعايش معه وفق تدابير صحية ووقائية والوصول الى لقاح فعال.

وأشار محلل الأسواق المالية، إلى أن سهم طاقة تميز بالأداء المميز لسهم طاقة منذ الأسبوع الأول من شهر يوليو/تموز.

ونوه رائد دياب بأن إقبال المستثمرين على السهم بعد الاندماج مع مؤسسة أبوظبي المالية، إضافة الى فوز الائتلاف الذي تقوده لتطوير أكبر محطة إماراتية لتوليد الطاقة الشمسية، ما دعم تعاملات سوق العاصمة أبوظبي.

وشهدت الأسواق الإماراتية تذبذباً، حيث تباين أداء القطاعات، وفي انتظار المزيد من النتائج الفصلية للشركات والبنوك المدرجة.

وسجلت القيمة السوقية لأسهم دبي بنهاية شهر يوليو/تموز نحو 292.34 مليار درهم، مقابل قيمة سجلتها أسهم دبي بنهاية يونيو/حزيران الماضي بنحو 292.93 مليار درهم، لتسجل خسائر سوقية قيمتها 590 مليون درهم (160.6 مليون دولار).

وبلغت القيمة السوقية لأسهم أبوظبي 636.30 مليار درهم مع نهاية تعاملات شهر يوليو/تموز، مقابل نحو 484.41 مليار درهم نهاية تعاملات شهر يونيو/حزيران الماضي، بمكاسب 31.36 مليار درهم.

 

ترشيحات

الإمارات تسجل 254 إصابة جديدة بفيروس كورونا وصفر وفيات.. اليوم السبت

محمد بن راشد يعلن رسمياً تشغيل أول مفاعل نووي سلمي إماراتي