تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات العراق من النفط الخام تتجاوز الـ 85 مليون برميل خلال يوليو

صادرات العراق من النفط الخام تتجاوز الـ 85 مليون برميل خلال يوليو
أحد حقول النفط في العراق

 

مباشر: أعلنت وزارة النفط العراقية، عن مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر يولي/ تموز الماضي، حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (85) مليونا (663) الفا و(290) برميلا، بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو".

وقالت الوزارة في بيان عبر موقعها الرسمي، اليوم السبت، إن مجمل الإيرادات عن شهر يوليو/ تموز الماضي بلغ أكثر من (3) مليارات و(487) مليونا و (139) ألف دولار.

وقال المتحدث الرسمي بإسم الوزارة عاصم جهاد إنه وبالرغم من تخفيض معدلات الإنتاج والتصدير التزاماً باتفاق "أوبك +" فإن الإيرادات المالية شهدت ارتفاعاً مقارنة بالأشهر الماضية.

أما مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر يوليو/ تموز الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق فقد بلغت (82) مليونا و( 700 ) الفا و (381) برميلا، ومن حقول كركوك عبر ميناء جيهان بلغت الكميات المصدرة ( 2) مليونا و( 701) الفا و( 15 ) برميلا ، فيما كانت الكميات المصدرة الى الاردن اكثر من (261) الف و(894) برميلا.

وأشار جهاد إلى أن المعدل اليومي الكلي للصادرات بلغ مليونين و( 763) ألف برميل، حيث كان المعدل اليومي للتصدير من موانئ البصرة ( 2 ) مليونا و( 668 ) الف برميل، ومن جيهان كان المعدل اليومي ( 87 ) الف برميل ، فيما كان المعدل اليومي للتصدير الى الاردن (8) الف برميل.

وأوضح متحدث الوزارة أن معدل سعر البرميل الواحد بلغ ( 40.708 ) دولارا.

ترشيحات

الكويت تقرر حظر الطيران التجاري مع 31 دولة من بينها مصر

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي