تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البيئة المصرية تستعرض دراسة دمج القطاع غير الرسمي بمنظومة المخلفات

البيئة المصرية تستعرض دراسة دمج القطاع غير الرسمي بمنظومة المخلفات
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية

القاهرة - مباشر: استعرضت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، دراسة دمج القطاع غير الرسمي لمقدمي الخدمة بمنظومة النظافة بمحافظة القليوبية، وذلك بمشاركة عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية وممثلي البنك الدولى -عبر تقنية الفيديو كونفرانس-.

وقالت ياسمين فؤاد، في بيان اليوم السبت، إن تلك الدراسة تبحث آليات دمج القطاع غير الرسمي لمقدمي الخدمة بمنظومة إدارة المخلفات تعبر بوضوح عن اهتمام الدولة بهذا القطاع، والبحث عن كافة السبل الممكنة لتقنين أوضاعه والاستفادة مما يقدمه للدولة من خدمات.

وأكدت أنه تم وضع القطاع غير الرسمي في الاعتبار منذ اللحظة الأولى لتصميم المشروع المزمع تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي للحد من تلوث الهواء. 

وأشارت إلى أن الدراسة استعرضت بداية هذا القطاع في مصر، والأعمال التي يقوم بها من معالجة مبدئية وفرز، والمردود الاجتماعي والاقتصادي له سواء من خلال توفير فرص عمل مباشرة واستثمار أهلي قومي عن طريق الطلب على المعدات المستخدمة كالتريسكلات والمكابس والكسارات. 

كما أعربت الوزيرة، عن اهتمامها بإمكانية تطبيق التوصيات الصادرة عن تلك الدراسة بكافة محافظات الجمهورية، لتكون توجهات عامة لدمج القطاع غير الرسمي لمقدمي الخدمة بمنظومة المخلفات. 

ومن جانبه، أكد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، على أهمية إشراك القطاع غير الرسمي من مقدمي الخدمة بمنظومة المخلفات، والاستفادة من خبراتهم وطاقاتهم في إدارة المنظومة الجديدة بشكل مستدام وخاصة بمنطقتى العكرشة والزرايب وبعض الأماكن بمدينة الخصوص مع ضرورة الإسراع في عقود الجمع والنقل بالمحافظة لتنفيذ المنظومة الجديدة بشكل فعال.

ترشيحات

النقل المصرية تؤكد: لا مساس بأسعار تذاكر القطارات العاملة حالياً

في أسوأ أداء بتاريخه.. اقتصاد ألمانيا ينكمش 10.1% بالربع الثاني

الوزراء المصري: لا صحة لرفع سعر بيع الأراضي بالعاصمة الإدارية بنسبة 25%

الحكومة المصرية تنفي الاستغناء عن 192 ألف عامل بشركات قطاع الأعمال العام

الحكومة المصرية توجه القابضة للنقل بألا يقل الدخل الشهري للعامل عن 2000 جنيه

مصر.. إنتاج "العامة للبترول" يتجاوز 62 ألف برميل يومياً لأول مرة في تاريخها

اقتصاد الولايات المتحدة ينكمش بوتيرة تاريخية 32.9% خلال الربع الثاني