TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. تنفيذ 150 ألف مشروع صغير ومتوسط بالمحافظات بتكلفة 14.6 مليار جنيه

مصر.. تنفيذ 150 ألف مشروع صغير ومتوسط بالمحافظات بتكلفة 14.6 مليار جنيه
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المصرية، إن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" ساهم منذ انطلاقه وحتى نهاية شهر يوليو في تنفيذ أكثر من 150 ألف مشروع صغير ومتوسط في جميع المحافظات، بقروض بلغت 14.63 مليار جنيه.

وأوضح محمود شعراوي، في بيان اليوم السبت، أن هذه المشروعات ساهمت في توفير أكثر من 826 ألف فرصة عمل للشباب، لافتاً إلى أن التوجه للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تستهدف كل فئات المواطنين خاصة الشباب والمرأة وإعطائهم الفرصة في اختيار ما ينجحون فيه والمناسب لإمكانياتهم وقدراتهم.

وأكد التزام جميع المحافظات بتأجيل سداد قروض (مشروعك) اعتباراً من شهر مارس الماضى ولمدة 6 أشهر، وعدم فرض أي عمولات تأخير على التأجيل، وذلك في إطار توجه الدولة والبنك المركزي لدعم ومشاركة كافة القطاعات الاقتصادية للحد من الآثار السلبية المترتبة على انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى تصدر محافظة المنيا للمشروعات الأكثر تنفيذاً للمشروعات بعدد تجاوز 17.7 ألف مشروع بقروض أكثر من 1.7 مليار جنيه ووفرت المشروعات أكثر من 100 ألف فرصة عمل، كما نفذت محافظة البحيرة أكثر من 15.2 ألف مشروع بقروض 1.049 مليار جنيه ووفرت أكثر من 69 ألف فرصة عمل.

ونوه تقرير لوزارة التنمية المحلية، إلى أن محافظة سوهاج نفذت أكثر من 15 ألف مشروع بقروض 1.5 مليار جنيه وفرت حوالي 81 ألف فرصة عمل فيما نفذت محافظة الدقهلية أكثر من 12.5 ألف مشروعاً بقروض1.7 مليار جنيه وفرت 65 ألف فرصة عمل.

وذكر أن وحدات مشروعك فى المحافظات والبالغ عددها 260 مقراً تقوم بتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمتقدمين للحصول على قروض لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير تدريب فني وإداري لهم للاستفادة من جميع المميزات التي يقدمها المشروع خاصة دراسات الجدوى والرخص المؤقتة للمشروعات لحين استخراج الترخيص الدائم.

وطالب محمود شعراوي، بتكثيف التوعية للشباب للتوسع في نشر وتعزيز ثقافة العمل الحر للحد من البطالة ورفع معدلات التنمية الاقتصادية فى المحافظات.

ترشيحات

في أسوأ أداء بتاريخه.. اقتصاد ألمانيا ينكمش 10.1% بالربع الثاني

الوزراء المصري: لا صحة لرفع سعر بيع الأراضي بالعاصمة الإدارية بنسبة 25%

الحكومة المصرية تنفي الاستغناء عن 192 ألف عامل بشركات قطاع الأعمال العام

الخارجية المصرية تعلن موعد استئناف المفاوضات مع اثيوبيا بشأن سد النهضة