TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصارف العربية والمنظمات الدولية تعتمد القواعد الإرشادية للاقتصاد الرقمي

المصارف العربية والمنظمات الدولية تعتمد القواعد الإرشادية للاقتصاد الرقمي
التجارةالإلكتروني

القاهرة – مباشر: اعتمد اتحاد المصارف العربية و اتحاد الغرف العربية و الشبكة الدولية للشركات الصغيرة والمتوسطة  والتحالف العالمي للوجستيات الفاعلة القواعد الإرشادية العشر للاقتصاد الرقمي.

وبحسب بيان صادر اليوم الجمعة، فإنه بموجب التحالف ستتوحد هذه المنظمات و الاتحادات لتقديم المنصة الاقتصادية الرقمية التي تعزز قوة ما توفره التكنولوجيا اليوم من أجل خفض تكاليف التجارة بمقدار 4.8 تريليون دولار . وأشار البيان إلى أنه يعمل على زيادة تجارة السلع بمقدار 6.3 تريليون دولار و خلق أكثر من 400 مليون فرصة عمل بحلول عام 2030.

وقال وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية،إن الاتحادات و المنظمات تستهدف من وراء هذه الخطوة وضع الأساس لمرحلة تنفيذ الاقتصاد الرقمي بنجاح.

وأشار إلى أن تتولى أدوات المنصة الاقتصادية الرقمية دمج المصارف بشكل أفضل في سوق معاملات الشركات عبر استخدام البيانات الديناميكية عالية الجودة و المصادق عليها.

 وأكد أنه الأأعضاء سيستفيدون من الشفافية بما يسمح لهم بالحد من المخاطر و تخفيف أعباء الامتثال التنظيمي و تحقيق الفرص الجديدة المتاحة في سوق الخدمات المالية البالغ قيمتها 7.5 تريليون دولار بحلول عام 2030".

ومن جانبه طالب سيرجيو أرزيني رئيس الشبكة الدولية للشركات الصغيرة و المتوسطة،  بأن تكون المنصة الاقتصادية الرقمية مجانية للمستخدمين النهائيين بهدف ضمان اعتمادها عالميا .

وشدد على ضرورة استفادة الشركات الصغيرة و المتوسطة بشكل خاص على أن تكون قائمة على نموذج أعمال فريد من نوعه".

 ترشيحات..

الزراعة المصرية تزيل 12 حالة تعد على الأراضي في أول أيام العيد

الرئيس السيسي يعرب عن تمنياته للسعودية بالتقدم والرخاء

ميناء دمياط يستقبل 8 سفن حاويات وبضائع عامة خلال 24 ساعة