TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق التنمية المحلية يقرض 297 مشروعاً بمصر خلال يوليو

صندوق التنمية المحلية يقرض 297 مشروعاً بمصر خلال يوليو
وزير التنمية المحلية محمود شعراوي

القاهرة - مباشر: أعلن وزير التنمية المحلية المصري، موافقة صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة خلال شهر يوليو 2020على إقراض 297 مشروعاً صغيراً ومتناهي الصغر، بقروض بلغت 2,6 مليون جنيه في 13 محافظة، وذلك بهدف زيادة دعم الشباب في العمل الاقتصادي الحر.

وأكد محمود شعراوي، في بيان اليوم، أن الهدف الرئيسي لصندوق التنمية المحلية هو تمويل العديد من المشروعات لزيادة دخل الفرد والمرأة وتنويع مصادر الدخل المحلي ما يساهم في تحسين مستوى المعيشة لأبناء المجتمعات المحلية القروية وتقليل معدلات البطالة وتوفير فرص العمل وذلك من خلال تقديم قروض ميسرة للعديد من الفئات خاصة بين الشباب والمرأة المعيلة خاصة بالقرى والمحافظات الأكثر احتياجاً.

ولفت الوزير، إلى أن المحافظات التي تم بها تنفيذ تلك المشروعات هي المنيا والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ وشمال سيناء وسوهاج وبني سويف والفيوم والمنوفية والوادي الجديد ودمياط وقنا وأسيوط.

وأوضح شعراوي، أن محافظة المنيا استحوذت على أكبر عدد من المشروعات بعدد 63 مشروعاً بقروض 443 ألف جنيه، والدقهلية 60 مشروعاً بقروض 596 ألف جنيه، والشرقية 36 مشروعاً بقروض 290 ألف جنيه، وكفر الشيخ 30 مشروعاً بقروض 290 ألف جنيه، وسوهاج 23 مشروعاً بقروض 171 ألف جنيه، وشمال سيناء 21 مشروعاً بقروض 189 ألف جنيه.

وقال الوزير، إن صندوق التنمية المحلية يختلف في استراتيجيته وسياسته عن باقي الأجهزة الائتمانية العاملة في مجال الإقراض حيث إنه يسعى دائماً إلى دعم التنمية الريفية والاجتماعية والبشرية والبيئية للمجتمع المحلي.

وأشار شعراوي، إلى أنه يتم تخفيض سعر الفائدة للمشروعات التي يقرضها الصندوق للمتحررين من الأمية وذوي الاحتياجات الخاصة من 6 بالمائة إلى 4 بالمائة، وذلك تشجيعاً لهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، فضلاً عن توفير فرص عمل حقيقية والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لهم.

ترشيحات:

السيسي يهنئ الشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى

وزيرة: وفد شركات إيطالي يزور القاهرة لبحث إقامة شراكات مع القطاع الخاص المصري

إنفوجرافيك.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء المصري

اقتصاديون: نظرة "فيتش" المستقبلية المستقرة تعزز الثقة العالمية بالاقتصاد المصري

مصر للطيران تتسلم الطائرة الـ 10 من طراز A220 - 300

"المالية المصرية": 30% زيادة في الكميات المطروحة من "الفكة" خلال العيد