TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رصد لإجازات البورصات الخليجية في عيد الأضحى

رصد لإجازات البورصات الخليجية في عيد الأضحى
أرشيفية

مباشر: بدأت اعتباراً من يوم الخميس إجازة في أسواق المال الخليجية؛ بمناسبة عيد الأضحى، فيما تعود بورصتا دبي وأبوظبي إلى استئناف الدوام اعتباراً من يوم الاثنين القادم الموافق 3 أغسطس /آب 2020.

وفيما يلي مواعيد عطلة العيد، وتاريخ استئناف العمل:

ووفقاً لبيانات رسمية تعود بورصة الكويت للعمل يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس المقبل، فيما تعود بورصتا السعودية وقطر للعمل يوم الأربعاء المقبل، وتعود بورصة مسقط لاستئناف الدوام يوم الأحد الموافق 9 أغسطس/ آب.

وفي نهاية جلسة الأربعاء الماضي آخر جلسات التداول قبل إجازة العيد سيطرت التراجعات على مؤشرات البورصات الخليجية حيث تراجع مؤشر بورصة الكويت1.3 بالمائة مع هبوط معظم الأسهم الكبرى في مقدمتها بيت التمويل الكويتي الذي هبط 2.4 بالمائة.

وهبط مؤشر بورصة دبي 0.7 بالمائة ، مع تراجع سهمي بنك دبي الإسلامي وإعمار العقارية القياديين بنسبة 0.8 بالمائة لكل منهما. وفقد سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) 1.4 بالمائة بعد انقضاء الحق في التوزيع النقدي للسهم.

ونزل مؤشر بورصة أبوظبي 0.5 بالمائة ، بعد هبوط سهم شركة اتصالات 1.5 بالمائة وانخفاض سهم بنك أبوظبي الأول 0.4 بالمائة تزامنا مع تراجع أرباحه الفصلية إلى 2.41 مليار درهم في الربع الثاني مقابل 3.22 مليار درهم قبل عام.

فيما أغلقت البورصة السعودية أبوابها يوم الأربعاء مع بدأ موسم الحج.