تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "ألفابت" الفصلية تتراجع لأول مرة في تاريخ الشركة

أرباح "ألفابت" الفصلية تتراجع لأول مرة في تاريخ الشركة

مباشر: تراجعت أرباح "ألفابت" في الربع الثاني من عام 2020 لكنها تجاوزت توقعات المحللين، مع زيادة في إيرادات يوتيوب وأعمال جوجل السحابية.

وأعلنت الشركة المالكة لجوجل عبر نتائج أعمالها الصادرة اليوم الخميس، أنها حققت صافي أرباح بقيمة 6.96 مليار دولار (10.13 دولار للسهم الواحد) في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي، مقارنة مع 9.95 مليار دولار (14.12 دولار لكل سهم) في الربع المماثل قبل عام مضى.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يحقق سهم ألفابت أرباحاً بقيمة 7.95 دولار في الربع الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة الأمريكية بعد خصم تكاليف اكتساب حركة المرور، وهي التكاليف التي يتم دفعها لشركات مثل آبل لتكون محرك البحث الافتراضي على متصفحها، إلى 31.6 مليار دولار في الربع الثاني من هذا العام مقارنة مع 31.7 مليار دولار قبل عام.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن إيرادات شركة "ألفابت" ستبلغ 30.66 مليار دولار في الربع الماضي.

أما إجمالي إيرادات ألفابت، فبلغت 38.3 مليار دولار في الربع الماضي مقابل 38.94 مليار دولار في الربع المماثل من 2019.

ويعتبر هذا أول هبوط على الإطلاق في إيرادات ألفابت الفصلية خلال الربع الثاني.

وشهدت إيرادات إعلانات "يوتيوب" زيادة بنحو 6 بالمائة لتصل إلى 3.8 مليار دولار في الربع الماضي مقارنة مع 3.6 مليار دولار قبل عام.

بينما تراجعت إيرادات إعلانات جوجل إلى 29.87 مليار دولار في الربع الثاني مقابل 32.49 مليار دولار إيرادات مسجلة في الربع نفسه من عام 2019.

وبحسب نتائج الأعمال، نمت الإيرادات المحققة من وحدة جوجل السحابية بنحو 43 بالمائة في الربع الماضي من 3 مليارات دولار لتصل إلى 2.1 مليار دولار.