تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيسبوك" تشهد قفزة 98% بالأرباح.. وعدد المستخدمين يتجاوز التوقعات

"فيسبوك" تشهد قفزة 98% بالأرباح.. وعدد المستخدمين يتجاوز التوقعات

مباشر: قفزت أرباح "فيسبوك" بنحو 98 بالمائة في الربع الثاني من هذا العام، لتهزم توقعات المحللين، مع زيادة 12% في أعداد المستخدمين النشطاء شهرياً.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي الشهير والصادرة اليوم الخميس، أنها سجلت صافي أرباح بقيمة 5.18 مليار دولار (1.80 دولار للسهم الواحد) في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي مقابل 2.62 مليار دولار (91 سنتاً لكل سهم) في الفترة المماثلة قبل عام.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن نصيب السهم من الأرباح المعدلة ستبلغ 1.39 دولار خلال الربع الثاني.

وبالنسبة لإيرادات الشركة الأمريكية، فارتفعت بنحو 11 بالمائة في الربع المنتهي في يونيو/حزيران الماضي على أساس سنوي لتصل إلى 18.69 مليار دولار مقارنة مع 16.89 مليار دولار المسجلة قبل عام.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تبلغ إيرادات فيسبوك 17.34 مليار دولار في الربع الماضي.

وأظهرت نتائج الأعمال أن إيرادات فيسبوك من الإعلانات شهدت زيادة بنحو 10 بالمائة في الربع الثاني على أساس سنوي، لتصل إلى 18.32 مليار دولار في الربع الثاني من 2020.

وصعد إجمالي التكاليف والنفقات لفيسبوك في الربع الماضي بنحو 4 بالمائة لتصل إلى 12.72 مليار دولار.

وبحسب نتائج الأعمال، ارتفع عدد المستخدمين النشطاء لفيسبوك شهرياً بنحو 2.7 مليار مستخدم في المتوسط بنهاية يونيو/حزيران الماضي، بزيادة حوالي 12 بالمائة على أساس سنوي.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن عدد المستخدمين النشطاء شهرياً سيرتفع بنحو 2.63 مليار مستخدم في الربع الثاني.

كما أن عدد المستخدمين النشطاء لعملاق التواصل الاجتماعي بشكل يومي، ارتفع بنحو 12 بالمائة أعلى أساس سنوي بزيادة 1.79 مليار شخص.